مسيرة مليونية مرتقبة بالحسيمة تحت شعار “نكون أو لا نكون”

 من المرتقب أن تعرف الحسيمة اليوم الجمعة مسيرة حاشدة وبمشاركين قادمين من مختلف مناطق المغرب سيعمل خلاله المتظاهرون على حمل الشموع، لينتهي باعتصام جماهيري وسط ساحة محمد السادس الشهيرة والقريبة من مسرح الجريمة التي هزت المغاربة وبلغ صداها العالم.

*  تجمع حاشد على الساعة الخامسة بساحة محمد السادس الاسم الرسمي/ 20 غشت سابقا/ الشهداء لدى المحتجين. * ستنطلق مسيرة بالشموع نحو مكان وقوع الجريمة بالمحاذاة من مفوضية الشرطة والمحكمة الإبتدائية. * ثم العودة إلى مكان الإنطلاقة لمناقشة المطالب بشكل جماهيري ديمقراطي وتحديد طبيعة الملف المطلبي جماهيريا.

وحسب ذات المصادر فالنداءات المتعددة للمنظمين، كشفت أن المسيرة المرتقبة مساء اليوم الجمعة ستعتمد على إنزالات مكثفة من نواحي الحسيمة، عبر مسيرات قادمة من مناطق بني بوعياش وإمزورن وبوكيدان لتستقر في مدينة الحسيمة.

ويراهن المنظمون ، نزول المغاربة من كل المدن إلى الحسيمة من أجل تحقيق مشاركة مليونية للاحتجاج تحت شعار “نكون أو لا نكون”.

وأكدت المصادر أن الجهة المنظمة شددت على سلمية الموعد “ولا نريد أي أرواح تزهق”، فيما حملوا السلطات “المسؤولية الكاملة إن خرجت المسيرات عن مسارها السلمي ووقعت أحداث دامية”.

loading...
2016-11-04 2016-11-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي