اول نتائج الحراك…انخفاض في اسعار السمك بالحسيمة بنسبة 70%

عرفت أسواق مدينة الحسيمة  هبوطا كبيرا ومفاجئا في أسعار مختلف أنواع الأسماك، وذلك بعد أن وصلت أثمنتها في الأشهر الأخيرة إلى أرقام قياسية، وهذا ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول دور المضاربين في التلاعب بأثمنتها، وما يؤكد هذه التلاعبات هو أن هذا النزول الكبير للأسعار تزامن مع وصول لجن من الداخلية ووزارة الصيد البحري التي شرعت في القيام بمجموعة من التحقيقات في عدد من الملفات السوداء بميناء الحسيمة، وذلك في إطار التحريات التي ما زالت مستمرة للبحث عن كل الخيوط التي يمكن أن تؤدي إلى الكشف عن كل المتورطين في مقتل الشاب محسن فكري الذي خلفت وفاته احتجاجات شديدة ما زالت مستمرة في العديد من المدن.

وقد استبشر المواطنون خيرا بهذا الهبوط في الأسعار، وطالب بعضهم بقيام لجن أخرى بفتح تحقيقات في مجموعة من المواد الغذائية التي عرفت في السنوات الأخيرة زيادات غير مبررة في الأسعار.

وعلق احد النشطاء ان المغرب بلد الاستقرار كان يقصد استقرار الاثمان في مستويات قياسية وخروج الالاف من المتظاهرين ساهم في زعزعة هذا الاستقرار لذلك نزلت اسعار الاسماك الى قيمتها الحقيقية اوختتم كلامه انه اول الغيث.

تجدر الإشارة إلى أن ثمن سمك السردين في أسواق الحسيمة نزل هذا اليوم إلى سبعة دراهم، في الوقت الذي كان نادرا ما ينزل ثمنه عن سقف العشرين درهما، رغم أن مدينة الحسيمة تتوفر على ميناء يعرف رواجا اقتصاديا كبيرا ووفرة في الأسماك.

محمد ازعيطار

loading...
2016-11-03 2016-11-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي