لإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع طنجة يدعو إلى تنظيم وقفة تضامنية تنديدا بمقتل بائع السمك

دعا الإتحاد الوطني لطلبة المغرب جامعة عبد المالك السعدي موقع طنجة عبر بيان له إلى تنظيم وقفة تضامنية بمختلف الكليات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي يوم الإثنين على الساعة العاشرة صباحا ، تنديدا بمقتل بائع السمك الذي لقي حتفه بالحسيمة ، ومطالبة بكشف حقيقة مقتله. البيان كاملا

نداء إلى مناضلي ومناضلات الإتحاد الوطني لطلبة المغرب وعموم الجماهير الطلابية

في: 29/10/2016، طنجة.

الإتحاد الوطني لطلبة المغرب جامعة عبد المالك السعدي موقع طنجة

تجسيدا للشعار التاريخي لإطارنا العتيد الإتحاد الوطني لطلبة المغرب * لكل معركة جماهيرية صداها في الجامعة * ، وتحملا للمسؤولية الأخلاقية والسياسية مع الجماهير الشعبية الكادحة في كل محطاتها النضالية ، وفي خضم بلوغ التناقض الطبقي لمستوى تسيل فيه الدماء وتزهق فيه الأرواح وتطحن أجساد شعبنا بين الفلاذ والحديد ، لا للشئ سوى أنهم رفضوا السكوت عن الظلم والحضوع للطغيان .

وبعد سقوط أخر الشهداء وليس الأخير ، وبمدينة الحسيمة هذه المرة ، الزهرة اليانعة وشهيد الشعب المغربي محسن شكري الذي قتل ليلة أمس بألة الطحن داخل شاحنة، بعد أن صودرت منه بضاعته من الأسماك ، مصدر رزق أسرته الوحيد ، لترمى أمام أعينه داخل ناقلة الأزبال ،الأمر جعله يقرر القفز للشاحنة لإنقاذ بضاعته، ليقتل على الفور عبر تشغيل آلة الطحن عمدا .

في هذا الصدد، ولهول الهجمة ، ارتأت الجماهير الطلابية بموقع طنجة إلى تنظيم وقفة تضامنية بمختلف الكليات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي يوم الإثنين على الساعة العاشرة صباحا ، تنديدا بمقتل الشهيد ، ومطالبة بكشف حقيقة مقتله ، وتضامنا مبدئيا مع تحركات الجماهير الشعبية ضدا على الإسترخاص والإستهتار المتعمد بحياة الكادحين من أبناء شعبنا .

لذلك ، نهيب بكافة الغيورين والذوات المناضلة بالموقع إلى الإلتفات والحضور يوم الإثنين في التوقيت المذكور ، لإجل تسجيل الموقف وإنجاح الشكل النضالي الطلابي .

عاش الإتحاد الوطني لطلبة المغرب . جماهيري تقدمي ديمقراطي ومستقل

loading...
2016-10-29 2016-10-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي