امغار يتهم حزب البام بسرقة مقعده البرلماني عن دائرة الحسيمة

اﺗﮭﻢ ﺣﺰب اﻻﺗﺤﺎد اﻻﺷﺘﺮاﻛﻲ ﻟﻠﻘﻮات اﻟﺸﻌﺒﯿﺔ ﻓﺮع اﻟﺤﺴﯿﻤﺔ ﺣﺰب ”اﻟﺒﺎم“ ﺑﺎﻧﺘﺰاع اﻟﻤﻘﺎﻋﺪ اﻟﺘﻲ ﻛﺎن ﻣﻦ اﻟﻤﻨﺘﻈﺮ أن ﯾﻔﻮز ﺑﮭﺎ ﺧﻼل اﻻﻧﺘﺨﺎﺑﺎت اﻟﺘﺸﺮﯾﻌﯿﺔ اﻟﻤﺎﺿﯿﺔ، وذﻟﻚ ﻋﻦ طﺮﯾﻖ ﺗﻮاطﺆ اﻟﺴﻠﻄﺎت اﻟﻤﺤﻠﯿﺔ ﻣﻊ ﺣﺰب اﻷﺻﺎﻟﺔ واﻟﻤﻌﺎﺻﺮة. ووﺟﮭﺖ اﻟﻜﺘﺎﺑﺔ اﻹﻗﻠﯿﻤﯿﺔ ﻟﺤﺰب اﻟﻮردة ﺑﺎﻟﺤﺴﯿﻤﺔ اﺗﮭﺎﻣﺎت ﺧﻄﯿﺮة ﻟﻌﺎﻣﻞ إﻗﻠﯿﻢ اﻟﺤﺴﯿﻤﺔ، ﻣﻮﺿﺤﺔ أﻧﮫ ھﻮ ﻣﻦ أﻋﻄﻰ ﺗﻌﻠﯿﻤﺎﺗﮫ وﺳﺨﺮ ﺟﻤﯿﻊ اﻷﺟﮭﺰة ﻣﻦ أﺟﻞ اﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺎﻧﺪة ﺣﺰب ”اﻟﺠﺮار“ ﺑﺪاﺋﺮة اﻟﺤﺴﯿﻤﺔ. وطﺎﻟﺒﺖ اﻟﻜﺘﺎﺑﺔ اﻹﻗﻠﯿﻤﯿﺔ ﻋﻠﻰ ﺿﺮورة ﻓﺘﺢ ﺗﺤﻘﯿﻖ ﻋﺎﺟﻞ ﻓﻲ اﻟﻤﺆاﻣﺮة اﻟﺘﻲ ﺣﺒﻜﺖ ﺿﺪ ﺣﺰب ”اﻟﻮردة“ ﺑﺪاﺋﺮة إﻗﻠﯿﻢ اﻟﺤﺴﯿﻤﺔ. وﻛﺸﻒ ﻓﺮع ﺣﺰب اﻻﺗﺤﺎد اﻻﺷﺘﺮاﻛﻲ ﺑﺎﻟﺤﺴﯿﻤﺔ ﻋﻦ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻟﺨﺮوﻗﺎت اﻟﺘﻲ ﺷﮭﺪﺗﮭﺎ اﻻﻧﺘﺨﺎﺑﺎت اﻟﺘﺸﺮﯾﻌﯿﺔ، ﺑﺤﯿﺚ ذﻛﺮ ﻓﻲ ﺑﯿﺎن ، أﻧﮫ ﺗﻢ اﻟﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ وﺟﻮد ﺣﺎﻻت اﻟﺘﺼﻮﯾﺖ ﻟﺒﻌﺾ اﻟﺴﺠﻨﺎء واﻟﻤﻌﺘﻘﻠﯿﻦ. وأﻛﺪت اﻟﻜﺘﺎﺑﺔ اﻹﻗﻠﯿﻤﯿﺔ ﻟﺤﺰب ”اﻟﻮردة“ ﻋﻦ وﺟﻮد أوراق اﻟﺘﺼﻮﯾﺖ ﻣﺆﺷﺮة ﻋﻠﯿﮭﺎ ﺳﻠﻔﺎ ﻟﺼﺎﻟﺢ ﺣﺰب اﻷﺻﺎﻟﺔ واﻟﻤﻌﺎﺻﺮة ﻣﻤﺎ أﺛﺎر ﻏﻀﺐ اﻟﻌﺪﯾﺪ ﻣﻦ اﻟﻨﺎﺧﺒﯿﻦ ﻓﻲ ﻣﺠﻤﻮع ﻣﻜﺎﺗﺐ اﻟﺘﺼﻮﯾﺖ ﺑﺄدﻟﺔ داﻣﻐﺔ. واﺳﺘﻔﺴﺮت اﻟﻜﺘﺎﺑﺔ اﻹﻗﻠﯿﻤﯿﺔ ﻋﻦ اﻟﺘﺼﻮﯾﺖ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ اﻟﻤﻜﺎﺗﺐ ﺑﻤﺪﯾﻨﺔ اﻟﺤﺴﯿﻤﺔ ﺑﻠﻎ 100 ﻓﻲ اﻟﻤﺎﺋﺔ. وأﺷﺎرت اﻟﻜﺘﺎﺑﺔ اﻹﻗﻠﯿﻤﯿﺔ أن اﻟﺴﻠﻄﺎت اﻟﻤﺤﻠﯿﺔ اﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺮاﻗﺐ ﺑﻌﺾ ﻣﻜﺎﺗﺐ اﻟﺘﺼﻮﯾﺖ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺴﻤﺢ ﻧﺎﺧﺒﻲ اﻷﺻﺎﻟﺔ واﻟﻤﻌﺎﺻﺮة اﻟﺘﺼﻮﯾﺖ ﻟﻌﺪة ﻣﺮات دون ﻣﺮاﻗﺒﺔ.

loading...
2016-10-28 2016-10-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي