ايث بوعياش …تخليد الذكرى الخامسة لاستشهاد كمال الحساني وسط حصار امني مكثف

تحت شعار ” نضال مستمر و متواصل من أجل الاعتراف القانوني بالجمعية الوطنية والحقيقة وراء اغتيال الشهيد كمال الحساني ومعاقبة الجناة الحقيقيين ” ‎تمكن معطلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب مساء يوم الخميس27 اكتوبر 2016 على الساعة 16:30 مساء من تخليد الذكرى 25 لتأسيس الجمعية الوطنية و الذكرى الخامسة لاستشهاد  كمال الحساني، عبر تنفيذهم لشكل نضالي بساحة الشهيد كمال الحساني تحت حصار امني مكثف بشتى تلاوينه السرية و العلنية. و تمكن المعطلون من كسر الحصار المضروب على اقليم الحسيمة، متحدين بذلك المنع و الحصار، و توافدوا على ساحة الشهيد كمال الحساني في الوقت المحدد من جميع انحاء المدن المغربية. و ندد المعطلون في شعاراتهم بالجريمة الشنعاء التي ارتكبت في حق  كمال الحساني، مطالبين بكشف حقيقة و حيثيات اغتياله، و محاكمة المتورطين الحقيقيين في قضيته، كما طالبوا برفع الحصار المضروب على الجمعية الوطنية وطنيا و إقليميا و محليا، و بالاعتراف القانوني بها. وتم توزيع الكلمات في المهرجان الخطابي الى كل من : المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية و الحركة التلاميذية و النهج الديمقراطي الحسيمة امزورن كلمة موحدة و أخ الشهيد كمال الحساني و الجبهة الوطنية الموحدة ضد البطالة و جمعية ملتقى المرأة بالريف عبروا خلالها عن إدانتهم الشديدة للقمع و الحصار المسلط على نضالات الحركات الاحتجاجية بشكل عام، و نضالات الجمعية الوطنية بشكل خاص، و طالبوا خلال كلمتهم بكشف الحقيقة الكاملة وراء اغتياله و معاقبة الجناة الحقيقيين. وفور تنفيذ الشطر الثاني من البرنامج المتمثل في مسيرة شعبية التي قوبلت بالمنع  ، وذلك لمنع جموع المعطلين والمعطلات من تنفيذ مسيرتهم السلمية المقررة مسبقا ، لتتحول المسيرة الى وقفة احتجاجية ردد خلالها المعطلين شعارات منددة بسياسة التشغيل . وفي كلمة ختامية لاحد اعضاء المكتب التنفيذي تم التأكيد على تشبثهم بحقهم العادل والمشروع في الشغل والتنظيم ومعاقبة الجناة الحقيقيين في اغتيال الشهيد كمال الحساني .

Photo de Andcm Alhoceima.
Photo de Andcm Alhoceima.
Photo de Andcm Alhoceima.
Photo de Andcm Alhoceima.
loading...
2016-10-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي