”پيريكولا” تمثل المسرح الامازيغي بمهرجان المسرح الجامعي بطنجة

بعد التتويج المستحق لمسرحية ” بيريكولا” بالجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية بمدينة الرباط الأسبوع الماضي، و حصولها على عدد مهم من الجوائز بمهرجان المسرح العربي للشباب أواخر شهر يوليوز الماضي بمدينة وجدة. و استمرارا منها في تسجيل الحضور المتميز للمسرح الأمازيغي في الساحة المسرحية المغربية ،  تعود فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي ببرنامج عروض جديد لعملها المسرحي “بيريكولا” خلال الشهر الجاري و ذلك على الشكل التالي :

يوم الخميس 27 أكتوبر 2016 بمسرح محمد الحداد لمدينة طنجة على الساعة التاسعة ليلا و ذلك في إطار الدورة العاشرة لمهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي.

يوم الجمعة 28 أكتوبر 2016 بثانوية مولاي يوسف بمدينة طنجة على الساعة الخامسة و النصف مساء و ذلك في إطار حفل افتتاح و إعطاء الانطلاقة لمشروع ” أجي تتفرج”

يوم الأحد 30 أكتوبر 2016 بقاعة العروض لدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة على الساعة الخامسة مساء و ذلك في إطار الملتقى الأول للأغنية الامازيغية الهادفة بالريف.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه المسرحية وقعها الرباعي المتميز : المؤلف سعيد أبرنوص ، السينوغراف طارق الربح ، مصممة الملابس هدى زبيب و المخرج أمين ناسور . و قام بتشخيص أدوارها كل من : كريم بوعزة ،سليم بوعثمان ، شيماء العلاوي بمصاحبة في الأداء و الموسيقى للعازف إلياس المتوكل.

loading...
2016-10-26 2016-10-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي