إمزورن…الحركة التلاميذية تقوم بمقاطعة شاملة للدروس و مسيرة حاشدة خارج المؤسسة

توصل الموقع ببيان صادر عن الحركة التلاميذية موقع ثانوية إسماعيل(إمزورن) يعلن من خلاله انه بعد حلقية نقاش تقريرية تمت مقاطعة شاملة للدروس و نفذت يوم امس الثلاثاء الجماهير التلاميذية مسيرة حاشدة خارج المؤسسة  إنتهت بإعتصام جزئي تم فضه مع الساعة 12:00، و قوبلت هذه النضالات بتطويق امني لترهيب التلاميذ و ثنيهم عن نضالاتهم. البيان كاملا كما توصل به الموقع:

تنسيق الحركة التلاميذية إقليم الحسيمة موقع ثانوية إسماعيل(إمزورن)

تزامنا و تماطل المسؤولين في تحقيق المطالب العادلة و المشروعة (غرف تغيير الملابس،الكراسي الجديد لقاعات svt و sp …) و الممارسات البوليسية التي تنهجها الإدارة الرجعية في وجه كل المناضلين عبر (التقارير المجالس التأديبية) و تخويف التلاميذ و غيرها من الممارسات المدسوسة أبت الجماهير التلاميذية أن تنصاع لبنودها و اختارت الطريق الرفيق كمال الحساني عبر نضالات بطولية شهدتها ثانوية إسماعيل ( إمزورن) اليوم و بعد حلقية نقاش تقريرية تمت بعدها مقاطعة شاملة للدروس و نفذت الجماهير التلاميذية مسيرة حاشدة خارج المؤسسة إنتهت بإعتصام جزئي تم فضه مع الساعة 12:00، و قوبلت هذه النضالات بتطويق قمعي لترهيب التلاميذ و ثنيهم عن نضالاتهم.

و في هذا السياق نعلن للرأي العام ما يلي:

– مطالبتنا بتحقيق كافة المطالب العادلة و المشروعة.

– تحميلنا كامل المسؤولية للإدارة لما ستؤول إليه الأمور.

– تضامننا مع الحركة التلاميذية موقع الريش لما ناله مناضلوه من متابعات و مطاردات في شوارع المدينة لمطالبتهم بحقوقهم العادلة و المشروعة، و كل نضالات المواقع الصامدة إبتداءً من موقع الشهيدين، موقع حدو أقشيش، موقع الريف، إبن طيب و كل نضالات الجماهير الشعبية.

– دعوتنا للجماهير التلاميذية للإلتفاف بكثافة و مسؤولية حول أشكال الحركة التلاميذية لتحقيق المطالب العادلة و الشروعة.

– مناشدتنا للجماهير التلاميذية للحظور يوم الخميس على الساعة 10:00 صباحا لتخليد ذكرى استشهاد الرفيق كمال الحساني.

من يكرم الشهيد يتبع خطاه.

عاشت الحركة التلاميذية المغربية. عاش الشهداء سعيد بودفت، فريد أكروح، كمال الحساني. عاش تنسيق الحركة التلاميذية بإقليم الحسيمة صامدا مناضلا مستقلا

loading...
2016-10-26 2016-10-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي