مبادرة “لنجعل من الحسيمة لوحة فنية رائعة” هل ستخرج الى الوجود يا ترى !!

 أطلق شباب من مدينة الحسيمة مؤخرا مبادرة نوعية تحت شعار “لنجعل من الحسيمة لوحة فنية رائعة”، لتنظيف مختلف شوارع وساحات وأزقة المدينة وتزيينها بجداريات ولوحات تشكيلية.
 وتسعى هذه المبادرة  التي انطلقت من حي “باريو حدو” الشعبي ولقيت استحسانا كبيرا من طرف ساكنة المدينة، إلى تزيين  الأزقة والشوارع  والساحات، وإبداع لوحات فنية لإضفاء جمالية على المدينة وجعلها عبارة عن “حدائق ملونة” و”لوحات في الهواء الطلق ترعي خصوصيات المنطقة الثقافية والتراثية والسياحية”.
وتعد هذه المبادرة نموذجا  يحتذى به  في باقي مناطق المملكة  التي تعرف عدد منها انتشار  الازبال وانعدام المناطق الخضراء وهو ما  يساهم في تشويه المنظر العام  لهذه المدن .
 وتعد مدينة الحسيمة التي تحمل  اسم “جوهرة الريف” من أنظف المدن  المغربية  ،وهو أمر يستدعي من المسؤولين  وفعاليات المجتمع المدني في باقي المدن  الاقتداء بها .
loading...
2016-10-15 2016-10-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي