توقيع توأمة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومدينة ”تشن غدو” الصينية

إختار مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة مدينة وزان لعقد جلسته العامة برسم شهر أكتوبر. وتخللت جدول أعمال هته الدورة، التي عرفت حضور إلياس العمري رئيس المجلس، مناقشة مشروع ميزانية الجهة لسنة 2017 والمصادقة عليه.

كما شهدت الجلسة دراسة عدد من الإتفاقيات المقترحة بين المجلس ومؤسسات عمومية وفعاليات المجتمع المدني، لتتوج في ختامها بالموافقة على عقد اتفاقية توأمة بين مجلس الجهة ومدينة تشن غدو الصينية، أبرز حواضر منطقة سيشوان، حيث تم إختيار المدينة « أنسب مكان للاستثمار » عام 2007.

ولإختيار مدينة وزان لعقد أخر دورة قبل الإستحقاقات البرلمانية عدة دلالات، أبرزها رهان حزب الأصالة والمعاصرة على إكتساح أصواتها. وكان إلياس العمري قد قدم، بصفته أمينا عاما للحزب، وعودا لساكنة المدينة أثناء مشاركته في برنامج « مباشرة مع الإنتخابات » الذي تبثه القناة الثانية، والذي إستنكر فيه نسبة 30% من العطالة بين شباب وزان، وهي بين النسب الأعلى وطنيا، واعدا بوضع مخطط لتحقيق انطلاقة إقتصادية بالمنطقة.

  • إلياس المسناوي
loading...
2016-10-06 2016-10-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي