الجامعة الوطنية للتعليم تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية- صور

نظم المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل صباح يوم الثلاثاء 4 أكتوبر الجاري، وقفة احتجاجية بتطوان أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة.
و رفع المحتجون خلال الوقفة يافطات كتبت عليها شعارات و مطالب تدافع عن المدرسة العمومية وعن مكتسبات الشغيلة التعليمية، واخرى من اجل تعليم عمومي مجاني جيد وموحد لابناء الشعب المغربي، كما رددت شعارات احتجاجية على الوضعية المأزومة التي تعيشها المدرسة العمومية نتيجة مسلسل السياسات والاصلاحات الحكومية الرامية الى خوصصتها وتفكيكها واخرى تنديدية بالخصاص الفظيع في الاطر التربوية والادارية والمساعدين الاداريين ، وكذا المطالبة بإلغاء الإصلاح المشؤوم لأنظمة التقاعد.
ويذكر ان المكتب الوطنية للتعليم – الاتحاد المغربي للشغل، اصدر بيانا توصلنا بنسخة منه، دعا فيه عموم نساء التعليم ورجاله إلى التصويت العقابي في انتخابات 7 أكتوبر 2016، ضد احزاب المشكلة لحكومة بنكيران التي أجهزت على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة وضمنها الشغيلة التعليمية، وفرضت خطتها المشؤومة حول التقاعد، وشنت حربها العدوانية على القدرة الشرائية للمواطنين، وعلى أجور وتقاعد الموظفات والموظفين وضربت الخدمات الاجتماعية الأساسية من صحة وتشغيل وتعليم…
و وجه ذات البيان تحية عالية على استجابتها للوقفات الاحتجاجية أمام المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية يوم 29 شتنبر، وعلى مشاركتها المكثفة في المسيرة الوطنية لإسقاط خطة تخريب أنظمة التقاعد يومه 02 أكتوبر 2016، ونادى كافة فئات نساء التعليم ورجاله إلى وحدة الصف والرفع من وتيرة التعبئة من أجل إنجاح كل المعارك النضالية لمناهضة أية محاولة للمس بحق أبناء الشعب المغربي في تعليم عمومي مجاني وجيد، ولأي مخطط يرمي إلى الإجهاز على حقوق ومكتسبات نساء التعليم ورجاله ولكافة أشكال المناورات ومحاولات الالتفاف على مطالبهم العادلة والمشروعة .
وأكد نفس البيان على انحيازه التام لقضايا الشغيلة التعليمية ولطموحاتها وخدمة مصالحها، وتمسكه الدائم بالدفاع المستميت عن حقوقها وصون مكتسباتها وكرامتها، حيث عبر عن إدانته للقمع الشرس الذي تعرضت له مسيرة إسقاط خطة تخريب أنظمة التقاعد المشؤومة، يومه بالرباط، كما ندد بقوة بالاعتداء الممنهج وغير المبرر ضد المحتجين، ودعا عموم نساء التعليم ورجاله بمختلف فئاتهم، إلى الحضور المكثف في الوقفات الاحتجاجية أمام مقرات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016، ابتداء من الساعة الحادية عشرة (11:00)صباحا، وحمل شارة الغضب يوم 05 أكتوبر 2016، تزامنا مع تخليد اليوم العالمي للمدرس.
متابعة
loading...
2016-10-06 2016-10-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي