العماري من بني بوفراح يهاجم بنكيران والحكومة

 مراد بنعلي

في ظل استرساله الحديث عن المنطقـــة، أكد إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في مهرجان خطابي بمنطقة بني بوفراح بإقليم الحسيمة أنه في إطار مهامـــه كرئيس لجهة طنجة تطوان الحسيمة، قام بزيارة أقاليم على مستوى الجهة، وقد وقف عن قرب علـــى حقيقة وضعية التعليم حيث المدارس تغيب عنها أدنى شروط التحصيل العلمي والمعرفــي، ومن بين الأقاليم التي تحتل مراتب متقدمـــة في سلم الأمية نجد هناك كل من شفشاون والحسيمة، مذكرا أن السبب في تنامي هذا الوضع لا يرجع إلى غياب الإمكانيات بل يعود بالأساس إلى التجاهل المستمر من طرف الحكومات المتعاقبـــة لهموم وحاجيات المنطقة خاصة فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية من مدارس وإعداديات وغيرها.

هذا الوضع السيء ينطبق كذلك على الخدمات الصحية التي تشهد بدورها تراجعا ملحوظا، كما أن هناك بعض الأمراض ما تزال منتشرة في المنطقة في حين أن الطب الحديث حسم في أمر التداوي بخصوصها.

يقول العماري في سياق متصل مرتبط بإدعاء الحكومة أنها تجهل إقليم الحسيمة: “يمكن للإنسان أن ينسى داره ولكن يستحيل أن ينسى شعبا، فهذا أمر غير مقبول”، مذكرا بتاريخ المنطقـــة وتضحيات الأجداد فيما يتعلق بمحاربة المستعمر وطرده من تراب الوطن، دون أن ينسى مقاومـــة ساكنة المنطقـــة لكل الظروف الطبيعية الصعبة التي تجعلها أحيانا في عزلـــة تامة مع مرور الفصول.

loading...
2016-10-01 2016-10-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي