نور الدين مضيان يطلق النار على قائد اساكن ويتهمه بالانحياز لحزب معين

أعلن حزب الاستقلال الحرب مرة أخرى على وزارة الداخلية، من خلال اتهام رجال سلطة بإفساد العملية الانتخابية بالحسيمة منذ الأيام الأولى لوضع الترشيحات. واتهم أحمد مضيان، نائب المفتش الإقليمي للحزب بالحسيمة بعض رجال السلطة بمساندة مرشحي بعض الأحزاب، معتبرا أن هذا السلوك “يقوض مجهودات الدولة، ويسيء إلى المؤسسات، ويزرع الخوف واليأس في نفوس الشعب المغربي”. ووجه حزب شباط أصابع الاتهام إلى باشا بني بوعياش، مضيفا أنه كانت له اليد في إفساد العملية الانتخابية الجماعية لسنة 2015، ويواصل سياسة إفساد العملية الانتخابية، من خلال دعمه العلني لمرشحي بعض الأحزاب. كما اتهم كلا من قائد قيادة إكاون، ورئيس دائرة كتامة وقائد قيادة اساكن، مشيرا إلى أنهم يوجهون السكان إلى التصويت على مرشحي بعض الأحزاب بعينها. وقال مضيان في تصريح له إن قائد إساكن طالـب علانية من أعضاء المجلس فـي إحدى دوراته بالتصويت لفائدة مرشحي إحدى الهيآت الحزبية باعتبارهم الأفضل والأجدر، مضيفا أن حزبه لا يخشى المنافسة الشريفة بالنظر إلى تجذره في الإقليم، وحصوله على مقعد برلماني لولايات عديدة في شخص البرلماني نور الدين مضيان، وله رصيد جماهيري في المنطقة. وأوضح مضيان أن الحزب يأسف لاستمرار مثل هذه الممارسات التي لا تخدم الديمقراطية، وتسيء لسمعة البلاد، في زمن دستور 2011، “وهي ممارسات، كنا نظن أن المغرب قطع معها. وأكد مضيان أن الحزب كان يبذل قصارى الجهود لإقناع المواطنين بعدم الخضوع لتجار الانتخابات الذين اعتادوا شراء الذمم،  لكن المفاجأة جاءت من رجال سلطة كان من المفروض أن يحرصوا على فرض احترام القانون، حتى تمر الانتخابات في جو من النزاهة والتنافس الشريف بين مختلف الفرقاء السياسيين. وقال المسؤول الاستقلالي إن الحزب تقدم بشكاية إلى عامل الإقليم الذي وعد بإجراء بحث في الموضوع، وإلى وزير الداخلية، كما رفع تقريرا إلى قيادة الحزب لاتخاذ المتعين.

ب . ب

loading...
2016-09-22 2016-09-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي