بنعلي: فريق شباب الريف يعيش أجواء عائلية، وهناك لاعبون جدد، وآخرون شباب يبحثون عن فرصتهم

بنعلي لاعب الفريق قال إن ملامح الانسجام بدأت تظهر بين اللاعبين

قال اللاعب يوسف بنعلي، الموقع حديثا مع شباب الحسيمة، إن هناك سعيا في الحسيمة لبناء فريق جيد. ونوه اللاعب السابق لتولوز الفرنسي في حوار أجراه معه «الصباح الرياضي» بالعمل الذي يقوم به الطاقم التقني برئاسة المدرب الفرنسي دومينيك بيجوتات، مشيرا إلى أن شباب الحسيمة يحتاج بعض الوقت كي يتحقق الانسجام بشكل تام بين جميع اللاعبين.

وفي ما يلي نص الحوار :

بداية كيف جاء تعاقدك مع شباب الحسيمة؟

تعاقدي مع شباب الحسيمة، جاء نتيجة اتصالات مسؤولي الفريق الحسيمي مع وكيل أعمالي، وإبداء رغبتهم في التحاقي بشباب الحسيمة الموسم الجاري، الأمر الذي جعلني أقبل هذا العرض، على الفور ودون تردد، ووقعت عقدا لموسمين رفقة الفريق. كما أن من الأمور التي شجعتني على التوقيع للفريق، أن والدي يتحدران من المنطقة، كما أنني أتردد كثيرا على الحسيمة منذ كنت طفلا.

ما هو المركز الذي تفضل اللعب فيه؟

أريد أن ألعب وراء المهاجمين، وفي الأروقة خصوصا في الجهة اليمنى.

كيف هي الأجواء داخل الفريق؟

الفريق يعيش أجواء عائلية، وهناك لاعبون جدد، وآخرون شباب يبحثون عن فرصتهم. الأمور تسير بشكل جيد

يظهر أنك وزملاءك الجدد بالحسيمة انسجمتم بسرعة مع أجواء الفريق، ما الذي ساعدكم على ذلك؟

أعتقد أن وجود المدرب دومينيك بيجوتات لعب دورا مهما، فهو مدرب كفؤ، وكان لاعبا متألقا أيضا رفقة العديد من الأندية الفرنسية والمنتخب الفرنسي، ما يجعله قريبا من اللاعبين. كما أن رئيس الفريق بدوره شابا، وأظن أن الظروف داخل الفريق تسهل الاندماج على أي لاعب، فالفريق يضم مجموعة متجانسة، كل لاعب يكمل الآخر.

ما هو الانطباع الذي استخلصته في أول مباراة رسمية؟

ما أثارني هو حماس لاعبي الحسيمة، وإصرارهم على الظهور بوجه مشرف. فرغم الإقصاء من منافسات كأس العرش أمام الجيش الملكي، فإن اللاعبين أدوا مباراة جيدة بالرباط، وكنا الأقرب إلى الفوز في المباراة، لكننا أهدرنا العديد من فرص الإحراز. مازلنا في بداية البطولة. الأجواء السائدة بالحسيمة تساعد أي لاعب على التأقلم بسرعة مع باقي اللاعبين، دون إغفال الدور الكبير الذي يقوم به الطاقم التقني، وباقي أعضاء الطاقمين الطبي والإداري. هناك سعي إلى بناء فريق جيد، إذ جرى جلب لاعبين ذوي خبرة مع آخرين شباب، وتشكلت مجموعة تتميز بالانضباط والتجانس، ونقوم بعمل جيد، وأظن أننا سنكون حاضرين بقوة داخل البطولة.

هل ترى أن الفريق جاهز لتحديات الموسم الجاري؟

هناك ملامح انسجام بين الوافدين الجدد والقدامى، وهناك عمل كبير يقوم به الطاقم التقني.أظن أن شباب الحسيمة يحتاج بعض الوقت كي يتحقق الانسجام بين اللاعبين.

ماذا عن تجربتك السابقة بفرنسا ؟

يمكن وصفها بالناجحة، إذ قضيت مواسم رائعة رفقة تولوز الذي تدرجت عبر جميع فئاته، قبل أن تقودني الرغبة في تغيير الأجواء إلى المجيء إلى المغرب، لأحط الرحال بالحسيمة، أرض والدي، نزولا عند رغبة مسؤولي شباب الريف الحسيمي الذين أبدوا رغبة جامحة في ضمي.

ما هو طموحك رفقة شباب الحسيمة؟

أن أكسب رسميتي داخل الفريق، وهذا طموح مشروع، وأن أكون عند حسن ظن المدرب والمكتب المسير اللذين وضعا في ثقتهما. كما سأعمل قصارى جهدي للظهور بمستوى جيد خلال منافسات البطولة، لأثبت للجمهور المغربي أنني قادر على تقديم الخبرة والإضافة للفريق الحسيمي واللاعبين. كما أعد الجمهور الحسيمي ببذل كل مجهودي للظهور بوجه جيد، وللمساهمة في الرقي بمستوى الفريق وتسجيل أهداف كثيرة.

أجرى الحوار : جمال الفكيكي

loading...
2016-09-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي