اكتظاظ غير مسبوق بالكلية المتعددة التخصصات-تطوان بعد التحاق طلبة الحسيمة

تعرف الكلية المتعددة التخصصات بتطوان دخولا جامعيا ساخنا خلال الموسم الدراسي الحالي، حيث تم تسجيل اصطدام بين الطلبة وإدارة الكلية، حسب مصادرنا، مما يؤشر على سنة جامعية ساخنة. وأضافت المصادر ذاتها، أن وضعية الكلية لا تسمح بالعدد الكبير من الطلبة الذي يفد عليها من مختلف الأقاليم، سيما أن الطلبة المنتمين لعمالة الحسيمة حسب التقسيم الجهوي الجديد الذين سيلتحقون بها قد يزيد الطين بلة. ويشار إلى أن الكليات الأساسية المعنية بتدخل عاجل هي كلية الآداب بتطوان وكلية الحقوق بطنجة وكلية العلوم بتطوان، أما الكلية المتعددة التخصصات بتطوان فليست في الأصل إلا فرعية تابعة لطنجة، وطاقتها الاستيعابية لا تتجاوز 5000 طالب وتفتقر لكثير من الشروط الضرورية، في حين أن عدد الطلبة الذين سيفدون إليها قد يصل إلى 20000 طالب وطالبة خلال الموسم الجامعي الجاري، الأمر الذي يتطلب من مجلس الجهة ووزارة التعليم العالي مصاحبة تدفق الطلبة الجدد والمشاكل المتفاقمة.

مبارك غيلاسي

loading...
2016-09-14 2016-09-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي