التوقيع على اتفاقية بين l’ANAPEC و جهة طنجة تطوان الحسيمة لتشغيل 5000 معطل

وَّقـع، إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح الأربعاء 7 شتنبر الجاري، بمقر الجهة بطنجـــة، بحضور أنس الدكالي، مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، (وقع) اتفاقية إطار بين مجلس الجهة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ANAPEC، تهدف إلى تحسين وتشغيل غير الحاصلين على الشهادات، ومهاجري دول جنوب الصحراء. الاتفاقية، التي يأتي توقيعها ضمن فعاليات الملتقى الجهوي الأول حول التشغيل، تهدف إلى البحث عن الآليات التي من شأنها تنظيم وتمويل الإجراءات التي ستمكن من تحسين فرص التشغيل لصالح 5000 باحث عن الشغل من غير الحاصلين على شهادات والمسجلين في قاعدة بيانات الوكالة المذكورة والذين يستوفون الشروط المتعلقة بالفئة المستهدفة والمنتمية إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة أو المنحدرون من دول جنوب الصحراء، كما تتجلى أهداف الاتفاقية في مرافقة ودعم 320 من حاملي المشاريع انطلقوا في نشاطهم، إلى جانب تقديم المساعدة على التنقل لفائدة 2000 باحث عن العمل في أفق سنة 2020 على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة. وفي إطار ذي صلة، سيستفيد الشباب ذوي الشهادات من تدابير دعم التنقل والتشغيل الذاتي، وإذا تطلب الأمـــر سيتم الإعلان عن تقديم الترشيحات، أو القيام بحملات تحسيسية من قبل الوكالة ومجلس الجهة. وكان مجلس الجهة، قد صادق على اتفاقية الإطار المشار إليها، بالإجماع، خلال دورته العادية ­في إطار دورة فريدة­، عقدت بشفشاون يوم 04 يوليوز 20

loading...
2016-09-08 2016-09-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي