البيجيدي يراهن على امكانيات سمير عبد المولى في الفوز بدائرة طنجة

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن اللوائح الكاملة لمرشحيها لانتخابات 7 أكتوبر في جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي يخشى الحزب فقدان مقاعده التي تحصل عليها في انتخابات 2011 بعد ارتفاع سخط المواطنين فيما بات يعرف ب ثورة امانديس.

وكما التسريبات يراهن حزب البيجيدي على امكانيات سمير عبد المولى الذي زكته  الأمانة العامة للحزب  كوصيف لوكيل لائحة المصباح في دائرة طنجة أصيلة (5 مقاعد)، خلف الوزير محمد نجيب، بينما حل محمد خيي في الرتبة الثالثة وعبد اللطيف بروحو رابعا ومحمد أفقير خامسا.

في الفحص أنجرة (مقعدين) تقود اللائحة سعاد بولعيش ووصيفها محمد سعيد الهيشو، أما تطوان (5 مقاعد) فيقود اللائحة رئيس الجماعة محمد ادعمار ووصيفه عادل بنونة والثالث أحمد بوخبزة والرابع محمد بنهميش والخامس نجاة حمرية. بالنسبة لشفشاون (4 مقاعد) زكت الأمانة العامة أحمد أيتونة وكيلا والوصيف محمد السفياني والثالث محمد مصباح والرابع سعيدة البوحديدي، أما في وزان (3 مقاعد) فزكي عبد الحليم علاوي وكيلا ووصيفه محمد المرابط والثالث خليد ابنينو، بينما المضيق الفنيدق (مقعدين) زكي محمد قروق وكيلا ومحمد السليماني وصيفا.

اما عن دائرة اقليم الحسيمه فقد تمت تزكية نجيب الوزاني كوكيل للائحة الحزب و هي الخطوة التي لاقت استهجانا كبيرا من طرف ساكنة الاقليم الذين اعتبروا الةتوة استهزاء بذكائهم نظرا لتباين التوجهات الايديولوجية لكل من الرفيق نجيب الوزاني وحزب العدالة المحافظ.

يلاحظ ان حزب العدالة والتنمية قد دفع بكائنات انتخابية لا تنتمي للمشروع الحزبي و في كثير من الاحيان ضدا على اختيارات القواعد التي اقترحت مناضلين حزبيين لتفاجئ في الاخير بورود اسماء مرشحين سقطوا بالمظلة على لوائح الحزب و هو ما ساهم في فتور عزيمتهم التنظيمية.

loading...
2016-09-07 2016-09-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي