اضحيات العيد في الحسيمة والنواحي خالية من الامراض وحالتها لا تدعو الى القلق

أكدت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن الحالة الصحية لقطيع الأغنام والماعز بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة “جيدة”. وعزا المكتب في بلاغ له الوضعية الصحية الجيدة لقطيع الأغنام والماعز، بالأساس، إلى حملات التلقيح ضد أهم الأمراض المعدية التي قامت بها المصالح البيطرية للمكتب خلال سنة 2016، وكذا الجهود المبذولة لدعم علف القطيع والتي مكنت من الحفاظ على حالته الصحية الجيدة. وذكر البلاغ أن المكتب الوطني للسلامة الصحية يشدد على طمأنة المستهلك بخصوص الحالة الصحية لقطيع الأغنام والماعز بالجهة وبمجموع مناطق المملكة، مبرزا أن المصالح البيطرية العمومية والخاصة تراقب عن كثب أماكن تسمين القطيع الموجه للذبيحة. وأشار المصدر ذاته إلى أن مصالح المكتب ستؤمن، بمناسبة عيد الأضحى، آلية للمداومة البيطرية من أجل الاستجابة للحاجيات المتعلقة بالمراقبة الصحية البيطرية للأضاحي.

loading...
2016-09-06 2016-09-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي