قنبلة: نجيب الوزاني وكيل لائحة العدالة والتنمية بالحسيمة

في سابقة تعد الأولى من نوعها، سيترشح زعيم حزب ضمن قوائم حزب اخر في الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في السابع من أكتوبر المقبل.

ويتعلق الامر بنجيب الوزاني، الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي، والذي سيترشح ضمن قوائم حزب العدالة والتنمية في الحسيمة.

واستقبلت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مساء اليوم الإثنين، نجيب الوزاني الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي من أجل ترتيب إجراءات ترشيحه وكيلا للائحة المصباح بالحسيمة. وبحسب الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية، فإن أمانة المصباح رحبت باستعداد نجيب للترشح وكيلا للائحة الحزب بالحسيمة.

[quote]

خصت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الدكتور نجيب الوزاني باستقبال خاص، خلال اجتماعها المنعقد مساء اليوم الإثنين 25 ذو القعدة 1437 ه الموافق 29 غشت 2016، بالمقر المركزي للحزب بالرباط.

ورحبت الأمانة العامة للحزب، خلال هذا اللقاء الذي مر في أجواء إيجابية جدا، باستعداد الدكتور نجيب الوزاني للترشح وكيلا للائحة حزب العدالة والتنمية بالحسيمة.

[/quote]

وكشف مصدر مطلع من حزب العدالة والتنمية لموقع  أن الحزب كان يبحث عن أسماء قوية في الحسيمة لخوض غمار انتخابات 7 أكتوبر، خاصة في دائرة خصمه و”عدوه اللذوذ” الياس العماري، وهو ما تأتى له باستعداد الوزاني للترشح باسمه. وكان مناضلو المصباح بالحسيمة يرغبون في ترشيح النائبة البرلمانية سعاد الشيخي، إلا أن دخول الوزاني على الخط قد قلب المعادلة.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن الوزاني، الذي ترأس فريق الاصالة والمعاصرة، قبل الانشقاق، دخل في مفاوضات مع البيجيدي منذ أسابيع، وهي المفاوضات التي انتهت بترشيحه وكيلا للائحة الحزب في الحسيمة.

ويتساءل الكثير من المتتبعين للشأن السياسي بالمغرب ان كان نجيب الوزاني سيقدم استقالته من رئاسة حزب العهد الديموقراطي وتفويتها لنائبه ام انه سيلجئ الى حل الحزب كما حدث سابقا عندما التحق بالاصالة والمعاصرة قبل ان يعود الى تاسيسه من جديد ليصبح  عهدا ديموقراطيا هذه المرة. يذكر ان حزب العهد الديموقراطي ممثل ب سبعة مقاعد داخل المجلس الجماعي للحسيمة.

loading...
2016-08-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي