إخماد حريق غابوي تسبب في إتلاف 65 هكتارا بإقليم وزان

حسيمة سيتي – و.م.ع

أفاد مصدر من المديرية الجهوية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بجهة طنجةءتطوانألحسيمة بأنه تم، مساء السبت، إخماد حريق غابوي بالجماعة القروية قلعة بوقرة (إقليم وزان) تسبب في إتلاف 65 هكتارا من الغطاء الغابوي.

وأوضح المصدر ذاته أن فرقا مشكلة من عناصر الوقاية المدنية والمديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، والقوات المساعدة، والسلطات المحلية ومتطوعين مدعومين بوسائل تقنية أرضية وطائرات تابعة للقوات الجوية الملكية من نوع “كانادير” تمكنت من إخماد هذا الحريق الغابوي، الذي اندلع بغابة جبل أمزيز بالجماعة القروية قلعة بوقرة، بالرغم من صعوبة التضاريس وسوء الأحوال الجوية.

وقد أتى الحريق، الذي زادت من حدته الحرارة المفرطة وهبوب رياح قوية، على مساحات مهمة من مكونات الغابة التي تتشكل أساسا من البلوط الفليني وأعشاب أخرى متنوعة .

loading...
2016-08-29 2016-08-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي