بعد ضغط إعلامي.. رئيس”الفيفا” الجديد يكشف حقيقة الأجر الذي يتقاضاه

حسيمة سيتي – أ.ف.ب

بعد ضغط إعلامي، أعلن رئيس الفيفا السويسري، جاني انفانتينو، اليوم الأحد، في أن راتبه في السنة الواحدة، لن يبلغ “حاجز” مليوني فرنك سويسري، أي ما يعادل تقريبا مليون ونصف أورو، وهو أقل بكثير مما كان يتقاضاه سلفه ومواطنه سيب بلاتر. وأكد انفانتينو في مقابلة مع صحيفة بليك السويسريةـ انه لم يوقع على أي عقد مع الفيفا حتى الساعة مشددا أن راتبه “لم يحدد بعد”، وأضاف بأنه “لن يبلغ حاجز مليوني فرنك سويسري”. واستطاع جاني من الوصول إلى سدة رئاسة الفيفا في 26 من شهر فبراير الماضي، خلفا لبلاتر الذي أوقف لمدة ثماني سنوات من قبل لجنة الاخلاق المستقلة التابعة للفيفا لمدة 8 سنوات خفضت الى 6 سنوات من قبل غرفة الاستئناف.

وجاء قرار الايقاف بعد دفعة غير مشروعة في 2011 من بلاتر الى رئيس الاتحاد الاوروبي السابق الفرنسي ميشال بلاتيني الذي اوقف معه، تصل قيمتها الى 8ر1 مليون يورو عن عمل استشاري قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002 بعقد شفهي.

ويذكر ان رئيس الاتحاد الدولي السابق بلاتر تقاضى عام 2015 راتبا سنويا قدره 3ملايين ونصف فرنك سويسري.

ووصف انفانتينو في المقابلة مع الصحيفة عينها التعاملات السابقة مع لجنة التعويضات التابعة للفيفا بالمهينة والتعسفية.

loading...
2016-08-28 2016-08-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي