معطلو الحسيمة يتعرضون لضرب مبرح من طرف قوات السيمي

نظم معطلو الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب (التنسيق الإقليـمي بالحسيمة) اليوم الاثنين 22 غشت 2016،  مسيرة سلمية أمام مقر عمالة إقليم الحسيمة انطقلت حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا؛ وسط إنزال أمني وصفه مصدر من الجمعية الوطنية بالكثيف والغير المبرر، حيث امتلأت كافة الساحات والممرات المؤدية لمقر العمالة بالأجهزة الامنية التي عمدت إلى تفريق المعطلات والمعطلين بالقوة . وكان مجلس التنسيق بالحسيمة في اجتماعه الأخير و”بعد استمرار التجاهل واللامبالاة من لدن القائمين على أمر تسيير الشأن العام بإقليم الحسيمة… قد قرر عودة المعطلون في شطرهم الثاني لمواصلة نضالهم واحتجاجهم السلمي تحت لواء التنسيق الإقليـمي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، إذ أكد المجلس في اجتماعه المنعقد بالحسيمة يوم الأربعاء 17 غشت 2016 على الدفاع عن المطالب العادلة والمشروعة للمعطلين من أجل الحق في الــشغل والتنظيم” وتم تسطير البرنامج النضالي التالي: > الاثنين 22 غشت 2016 : شكل نضالي أمام واجهة عمالة إقليم الحسيمة على الساعة 11:30 صباحا . > الأربعاء 24 غشت 2016 : أشكال نضالية موزعة مكانا و موحدة زمانا بالفروع أمام الجماعات القروية و الحضرية على الساعة 11:30 صباحا. > الجمعة 26غشت 2016: مسيرة شعبية تنطلق من الساحة الكبرى بالحسيمة تجاه العمالة على الساعة السابعة و النصف مساءا . > الاربعاء 07 شتنبر 2016 : مـــسيرة شـــعبية من مركز بوكيدان في اتجاه المطار * الشريف الادريسي * على الساعة السابعة و النصف مساءا . > الجمعة 09 شتنبر 2016: شكل نضالي بايت قمرة على الساعة السادسة مساءا .


loading...
2016-08-23 2016-08-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي