عسل بوخنو ، لوز الحسيمة، كاكتوس الدلاحية وجلبان آيت قامرة اهم المنتوجات الفلاحية بالحسيمة و النواحي

يشارك أزيد من 50 تنظيم مهني فلاحي في الدورة السابعة للأيام التسويقية للمنتوجات المحلية بالحسيمة خلال الفترة مابين 22 و25 غشت 2016، تحت شعار:”مخطط المغرب الأخضر: التزام وعمل متواصل لتثمين المنتوجات المحلية”.هذه الدورة التي تنظمها المديرية الجهوية للفلاحة بشراكة مع الغرفة الفلاحية بجهة طنجة – تطوان  – الحسيمة، وذلك في إطار تفعيل مضامين المخطط الجهوي الفلاحي للجهة.

وتهدف هذه الأيام التسويقية إلى: التعريف بأهم المنتوجات المحلية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، وتبادل التجارب والخبرات بين التنظيمات المهنية الفلاحية المشاركة. إضافة إلى فتح فرص وامكانيات جديدة لتسويق المنتوجات المحلية.سيتم خلال هذه الأيام التسويقية عرض جل المنتوجات الفلاحية المحلية التي تزخر بها جهة طنجة- تطوان-الحسيمة من زيت الزيتون والعسل واللوز وجبن الماعز والأعشاب الطبية والعطرية كما سيتم عرض عدة منتوجات محلية وطنية  ذات صيت وطني ودولي كزيت الاركان والزعفران والتمور ومقطرات الورد وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أنه في إطار تنمية  المنتوجات المحلية بالجهة تم ترميز كل من:

جبن الماعز بشفشاون، زيت الزيتون البكر الممتازة وزان، عسل بوخنو جبل مولاي عبد السلام ، لوز الحسيمة، كاكتوس الدلاحية بالحسيمة.

بالإضافة إلى 3 منتوجات في طور الترميز: البطيخ الأصفر ريسانة، الفول السوداني العوامرة  وجلبان آيت قامرة بالحسيمة.

 عبد الله أريري

loading...
2016-08-22 2016-08-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي