المغاربة يتصدرون قائمة المقيمين بأفخم منطقة سياحية إسبانية

ارتفع عدد المواطنين المغاربة الذين يقررون الاستقرار بالمنطقة السياحية الشهيرة “ماربيا”، بمدينة مالقة جنوب إسبانيا، بشكل ملحوظ، إذ أن عددهم تجاوز البريطانيين الذين كانوا يحتلون الصدارة قبل ثلاثة سنوات، حسب موقع “دياريو سير” الإسباني. المصدر ذاته يوضح نقلا عن مصادر رسمية أن عدد المغاربة القاطنين بمنطقة “ماربيا” يبلغ نحو 4612 مغربيا (2364 امرأة و2242 رجلا) أي أن أنهم يشكلون 17 في المائة من عدد الساكنة الأجنبية التي تصل إلى 35 ألف شخصا من حوالي 144 جنسية.

ويتفوق المغاربة (4612) على البريطانيين الذي لا يتجاوز عددهم 4132 شخصا- بعد أن كانوا يحتلون الصدارة قبل 3 سنوات- و2017 ألماني و1529 روماني و1112 فرنسي و982 كولومبي.

المصادر ذاتها أعزت ذلك إلى عاملين رئيسيين هما: إقدام مجموعة من الأثرياء المغاربة العاشقين لمنتجعات وشواطئ “ماربيا” من شراء شقق لقضاء العطلة في السنوات الأخيرة ، مما مكنهم من الحصول على وثائق الإقامة؛ ثانيا اختيار بعض المهاجرين المغاربة بإسبانيا التوجه إلى ماربيا للعمل في القطاع السياحي بعد الأزمة التي ضربت القطاعات الاخرى، خاصة البناء.

loading...
2016-08-22 2016-08-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي