للمدخنين ..صور صادمة في علب السجائر ستفزعكم!

في إطار سياستها الصارمة تجاه التدخين، لم تكتف إيطاليا، بمنع التدخين في الأماكن العامة، وفرض غرامة للمخالفين، بل أصدرت أيضا قانونا أصبحت بموجبه علب السجائر التي توزع في البلد  تحمل صورا صادمة.

ونص القانون، الذي تمت المصادقة عليه قبل أشهر والذي بدأت نتائجه تظهر على كل العلب المعروضة في محلات بيع التبغ على أن الشركات المصنعة لهذه المادة ملزمة بوضع صور جد صادمة في علب السجائر.

ikjrv

وتحمل علب السجائر إضافة، إلى الصور المقززة والمنفّرة من التبغ جملا بدورها تحذر من عواقب التدخين، من بينها كون التدخين يتسبب في فقدان البصر ويقتل القدرة الجنسية ويتسبب في سرطان الفم والرئة ويؤثر في القدرة على الإنجاب، ويزيد من إحتمال تدخين الأبناء.

krfkvo

وتحتل الجمل والصور أكثر من 65 في المائة من كل علبة.

krfvkjn unnamed

ومن بين الأمور الإيجابية التي أقرها القانون أيضا  منع التدخين في السيارة، حيث حيث يتواجد الأطفال أو النساء الحوامل، كذلك عند ابواب المؤسسات الجامعية وأبواب المستشفيات، والفضاءات القريبة  من أجنحة التوليد، وطب الأطفال، وتوعد القانون المخالفين له بغرامات كبيرة تصل إلى 500 أورو (حوالي 5500 درهم ).

rvnprv

وترمي إيطاليا، إلى تنفير فئة المراهقين والشباب  من آفة التدخين، وفي هذا الإطار يفرض القانون الجديد غرامات وعقوبات قد تصل إلى حد سحب رخصة بيع التبغ من كل محل يبيع سجائر لكل شخص غير بالغ.

loading...
2016-08-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي