تجربة ميدانية…سكان الحسيمة و النواحي يشربون مياه ملوثة بالبكتيريا والفيروسات والمواد المسببة للسرطان

كشف رئيس جمعية آفاق لحماية المستهلك النشيطة باقليم الحسيمة في فيدو منشور على صفحة الجمعية بالموقع الاجتماعي فايسبوك تلوث مياه سد محمد عبد الكريم الخطابي الذي يؤمن المياه الشروب لاقليم الحسيمة ..

وقال رئيس الجمعية المذكورة – بحسب الفيديو دائما- انه قام بعملية تحليل كهربائية للماء الصالح للشرب، حيث شملت هذه العملية ماء الصنبور الذي ينتجه المكتب الوطني للماء الصالح للشرب (العينة أخضت بإمزورن) و كذا ماء اخر من الأنواع التي تباع (ماء المائدة).

و خلصت النتيجة الى أن الماء التابع للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب نتج عنه مواد زرقاء اللون الذي يرمز حسب دفتر الاستعمال لهذه الآلة المعتمدة في كثير من البلدان دوليا الى تواجد البكتيريا والفيروسات والمواد المسببة للسرطان، الفوسفور العضوية (الأسمدة والمبيدات الحشرية والمنظفات الصناعية)..

توفيق بوعيشي

loading...
2016-08-16 2016-08-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي