كريمة اقوضاض اول امرأة امازيغية/عربية تسير نادي رياضي محترف

إيمانا منا بتقريب القارئ والمتتبع إلى أهم الوجوه البارزة على الساحة الوطنية سواء كانت ( فنية – سياسية – اقتصادية ورياضية ) ونقربكم أكثر من هذه الشخصيات السياسية التي تطمح أن يسطع نجمها تحت سماء وطنها المغرب.

وفي هذا الإطار والخاص باختيار شخصيات الأسبوع في مجال اهتمامنا. وذلك حسب السيرة الكاملة للشخصيات المختارة لما قدموه عبر أعمالهم وخدماتهم  على الصعيد المحلي والوطني والدولي. وكذلك إبراز الوجوه الغيورة عن وطنها ومسقط رأسها والمثيرة للجدل كشخصيات مميزة للأسبوع نظرا لعملها الجبار وخدماتها الجليلة التي تقوم بها في كافة الميادين. شخصية نبدأ بها ملف هذا الأسبوع كشخصية مميزة والتي اختارتها الجريدة وقرائها ومتتبعيها بامتياز هي  كريمة اقوضاض أول امرأة امازيغية وعربية تتسلم منصبا عاليا في تسيير أحد الأندية شخصية هذا الأسبوع بإمتياز.

– الأستاذة كريمة اقوضاض من مواليد مدينة امزورن  , أول امرأة امازيغية وعربية تتسلم منصبا عاليا في تسيير فريق شباب الريف الحسيمي .

– امرأة ريفية وأول شابة امازيغية على رأس نادي رياضي .

– المديرة العامة لفريق شباب الريف الحسيمي . 

– النائبة الأولى لرئيس بلدية امزورن اقليم الحسيمة.

– نائبة رئيسة منظمة حزب الأصالة والمعاصرة .

– حاصلة على دبلوم الماستر في شعبة الإستشارة القانونية .

– فاعلة جمعوية نشيطة .

– وكريمة اقوضاض إلى جانب عملها كالمديرة العامة لفريق رياضي  فهي أيضا من الشابات المغربيات القلائل اللواتي يتمتعن بالوعي والثقافة العميقتين رغم ان منطقة الريف منطقة محافظة فان ارادة اقوضاض كانت أقوى في التأقلم السريع . انها طاقة عطاء واندفاع وجرأة في الرياضة والسياسة والدفاع عن حقوق المرأة .ولديها فكر مستنير شمولي. تفهم واقعها  جيدا. وتتعامل معه بذكاء وحنكة. تؤمن بقيم العدالة والحرية والديمقراطية والمساواة .وتناضل من اجل مساواة المرأة بحقوقها.

انتماءاتها السياسية صريحة وجريئة وواضحة جدا. وتعتبر اقوضاض كريمة من النساء اللواتي شغلن مناصب كبرى في نوادي كروية , تسلمت منصب الإدارة العامة لنادي يمارس في البطولة الإحترافية بعدما كانت هذه المناصب حكرا على الرجال فقط , فهي تعشق العمل والجدية. 

وسكان مدينة امزورن خاصة واقليم الحسيمة عامة تفتخر بهذه الشابة الطموحة التي أعادت بريق التنمية إلى الواجهة ومواكبتها العديد من الخدمات الجليلة منها الرياضية الثقافية الاجتماعية للنهوض الاقتصادي بعيدا عن المزايدات السياسية والحسابات الحزبية الضيقة خدمة للساكنة التي تحتل هرم أولويتها بكل تفان وعطاء.

الهدف من هذا الاستطلاع والاختيار هو ابراز الكفاءات المحلية والوطنية التي تعمل بجد , وتضحي بجهدها ووقتها في سبيل الدفع بعجلة تنمية الاقليم والمساهمة في تبني مواقف تحسب في ميزان حسناتها واعترافا بالجميل لهذه الشخصيات الوازنة التي استطاعت ان تدلو بدلوها في الميادين التي تشغل بها , كما عرفناها بصدقها وصلابتها وطموحها لا يكل ولا يمل في خدمة الساكنة الريفية …

– كما قالت  كريمة اقوضاض لا يصح في هذا الإقليم إلا الصحيح.وان حبل الكذب قصير.وان إرادة التنمية والإصلاح والتغيير ستنتصر إن شاء الله .

رشيد باخي

loading...
2016-08-13 2016-08-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي