مفاجأة …فنان امازيغي عالمي سيكون حاضرا بمهرجان الحسيمة المتوسطي

تستعد مدينة الحسيمة لاستقبال الدورة 11 من مهرجانها المتوسطي خلال الفترة الممتدة ما بين 15 الى 18 غشت الحالي، بمشاركة باقة كبيرة من نجوم الأغنية المغربية والأمازيغية، البرنامج النهائي يظم كذلك العديد من الأنشطة الموازية إضافة إلى السهرات الفنية. وسيكون افتتاح المهرجان رفقة الفنانة لطيفة رأفت والفنان الشاب بدر سبطان إضافة الى الفنان المحلي ايدير، فيما سيعرف اليوم الثاني مشاركة كل من مسلم ونجاة رجوي وميمون رفروع عبر منصة ساحة محمد السادس، ليكون جمهور منصة بني بوعياش على موعد مع حاتم عمور ومجموعة سفاكس. أما اليوم الثالث سيعرف المهرجان تنشيط ثلاث منصات سيشارك في الأولى والرئيسية كل من حاتم عمور وفرقة كردية ومجموعة ايتري مليليا، فيما سيكون جمهور منصة امزورن على موعد مع الفنان الشاب حاتم ايدار والمجموعة المحلية “ريف اكسبيرينس”، لتكون المحطة الثالثة من تنشيط كل من نجم الراب مسلم وأشرف اليعقوبي. يوم الختام سيعرف كذلك تنشيط ثلاث مناطق مختلفة من مدينة الحسيمة، حيث سيقدم حفل ختام منصة ساحة محمد السادس حميد الحضري رفقة مجموعته “مازاكان” والفنان الجزائري الشاب فوضيل والفنان عبد المولى، إضافة الى منصتي بني بوفراح والدريوش التي ستعرف حفلات من تنشيط فنانين شباب أبناء المدينة سعيا من المهرجان إلى التعريف بهم للجمهور على نطاق واسع. وفيما يخص الأنشطة الموازية سيتم عرض مسرحية “بريكولا” يوم الثلاثاء 16 غشت بالمركب الثقافي مولاي الحسن، ثم تنظيم ندوة فكرية وثقافية بعنوان “رهانات التغيرات المناخية بساحل الحسيمة” يوم الأربعاء، إضافة الى معرض لعرض المنتجات الصناعية التقليدية والمنتجات الفلاحية، ثم توقيع كتابين ضمن فعاليات معرض الكتاب الذي سينظم على هامش المهرجان.

loading...
2016-08-12 2016-08-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي