لهذا السبب لن يتقدم الياس العماري كمرشح لانتخابات 7 اكتوبر!

سيكون مرشحو حزب “الأصالة والمعاصرة” للانتخابات التشريعية المقبلة أمام اختبار حقيقي لتشكيل أغلبية برلمانية، في ظل عدم ترشح عدد من أبرز قيادات الحزب.

مصدر موثوق من حزب “الجرار” كشف، أنه تأكد رسميا عدم ترشح إلياس العماري، الأمين العام للحزب، نظرا لتوليه منصب رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، وهو ما يشكل حالة تناف، في ظل استبعاد تام لإمكانية استقالته من هذا المنصب. نفس الأمر يتعلق بالقيادي بالحزب، حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، والذي سيكون أحد أبرز الغائبين عن التنافس الانتخابي.

كما سيغيب عن الانتخابات التشريعية القادمة المقرر عقدها شهر أكتوبر، استنادا إلى المصدر نفسه، رؤساء الجهات الأربع الأخرى المتبقية، وهم إبراهيم مجاهد، رئيس جهة بني ملال الخنيفرة، مصطفى الباكوري، رئيس جهة الدار البيضاء سطات، أحمد اخشيشن، رئيس جهة مراكش آسفي، عبد النبي بعيوي، رئيس الجهة الشرقية.

هذا وستدخل غمار الانتخابات، أبرز وجوه الحزب بالبرلمان، ومن بينها فاطمة الزهراء المنصوري بمراكش، العمدة السابقة للمدينة، في ظل حظوظ قليلة أمام ميلودة حازب، رئيسة فريق “الأصالة والمعاصرة” بمجلس النواب، والتي حازت المقعد البرلماني باحتلالها الرتبة الخامسة في اللائحة الوطنية للنساء في الانتخابات السابقة.

وشدد المصدر نفسه، على أن إقليم الحسيمة سيعرف مفاجئة جديدة عبر تزكية محمد الحموتي، بدل محمد بودرا، البرلماني عن الحزب، فيما تبقى حظوظ ترشح عزيز اللبار بمدينة فاس جد مرتفعة بإحدى الدائرتين إلى جانب الراضي السلواني، الملتحق حديثا بـ”البام” قادما إليه من حزب “العدالة والتنمية”.

إلى ذلك، أبرز المتحدث، أن الأسماء الأخرى الأكثر ترشيحا لحد الساعة لن تخرج عن إبراهيم الجماني بالرباط، صلاح الدين أبو الغالي بالدار البيضاء، أحمد أونجار، بتارودانت الجنوبية، ووهبي حميد بأكادير، إضافة لشقيقه وهبي عبد اللطيف بتارودانت.

المهدي هنان
loading...
2016-08-11 2016-08-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي