بيانات عملاء أوراكل قد تصبح في خطر بعد اختراق أنظمة “مايكروس”

قامت جماعة كارباناك الروسية باختراق مئات من أنظمة الكمبيوتر الخاصة بنقاط البيع التابعة لشركة أوراكل؛ مما وضع بيانات عملائها في خطر محدق.

وكان مايكروس MICROS هو أحد الأنظمة الثلاثة التي تعرضت للاختراق، وأشارت التقارير أن الاختراق الأمني تم من خلال إدراج بعض الشيفرات الخبيثة على بوابة دعم مايكروس، وكذلك على بعض الأنظمة التابعة له.

لم يتأكد بعد من إجمالي الأضرار الناجمة عن عملية الاختراق، إلا أن المصادر تشير إلى انتشار الضرر على أكثر من 330 ألف موقعًا، في نحو 180 دولة!

وأكَّد المصدر أنه تم التواصل مع أوراكل والحديث مع الشركة بشأن الاختراق، وذكرت الأخيرة أنها قامت بمعالجة وتصحيح بعض نقاط الضعف في الأنظمة الثلاثة سالفة الذكر، كما أبلغت عملائها بإعادة تعيين جميع كلمات السر لمستخدمي بوابة دعم مايكروس.

المصدر: Krebs On Security

loading...
2016-08-09 2016-08-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي