حريق غابوي جديد يأتي على مساحات مهمة بإقليم تطوان

أفاد مصدر من المديرية الجهوية للمندوبية السامية للمياه والغابات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الاثنين، بأن حريقا غابويا اندلع بمنطقة جيل الحبيب بإقليم تطوان.

وأوضح المصدر، أن الحريق الغابوي اندلع ليلة الأحد/الاثنين بجماعة جبل الحبيب بإقليم تطوان، وأتى لحد منتصف نهار اليوم الاثنين، على مساحات مهمة من مكونات الغابة، التي تتشكل أساسا من البلوط الفليني وأعشاب أخرى متنوعة وثانوية.

واكد المصدر ذاته، أن فرقا مشكلة من عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات ومكافحة التصحر والسلطات المحلية والانعاش الوطني والدرك الملكي مؤازرة بطائرتين تابعتين للقوات الجوية الملكية من نوع “كانادير” ومدعومة بأزيد من عشرين آلية إطفاء برية وجرافات، تواصل جهودها الميدانية لمواجهة الحريق والحد من انتشاره.

وأشار المصدر، إلى أن صعوبات جمة تواجه رجال الإطفاء بسبب قوة وسرعة الرياح وصعوبة التضاريس وكثرة المنحدرات، وكذا التواجد الكثيف للأعشاب القابلة للاشتعال.

وفتحت السلطات المعنية بإقليم تطوان، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تحقيقا لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

loading...
2016-08-08 2016-08-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي