ثغرة “كوادرووتر” تُعَرِّض 900 مليون هاتف أندرويد للخطر

كشفت الشركة الأمنية “تشيك بوينت” تفاصيل ثغرة جديدة وخطيرة، يتعرض لإصابتها أكثر من 900 مليون جهاز أندرويد. الثغرة الجديدة تُدعَى: كوادرووتر Quadrooter، التي تؤثر مباشرة على معالجات كوالكوم.

وذكرت الشركة أنها أخبرت شركة كوالكوم بشأن الثغرة في أبريل الماضي، ومَنَحَتها نحو 90 يومًا للتعامل مع الثغرة وإصلاحها في أسرع وقت.

يمكن للمُختَرِق أن يستغل الثغرة الجديدة بخداع المستخدمين، بحيث يقوم بتثبيت برمجيات خبيثة لا يشتبه بها النظام. وتمنح الثغرة المخترق إمكانية الوصول إلى مستخدم الجذر “رووت”، وهو ما يعني أن المُختَرِق سيصبح لديه حق الوصول إلى بيانات أجهزة أندرويد.

ووفقًا للمصدر، هناك أكثر من هاتف أندرويد معروف مُعَرَّض للثغرة، بما في ذلك ون بلس 3، وموتو إكس (2016)، ونيكسوس 5 إكس، ونيكسوس 6، ونيكسوس 6 بي، وكذلك إتش تي سي 10، وإل جي جي 5، وجالاكسي إس 7 وإس 7 إيدج، غيرها من الهواتف الشهيرة الأخرى.

المصدر: Inquisitr

loading...
2016-08-08 2016-08-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي