موزيلا تلغي خدمة الدردشة Hello في فايرفوكس

من المزايا الفريدة في متصفح فايرفوكس كانت Hello للدردشة والمكالمات المرئية والصوتية بإستخدام تقنية WebRTC التي لا تحتاج لأية إضافات أخرى لتعمل. المؤسف أن موزيلا قررت إيقاف هذه الخدمة بدءاً من تحديث فايرفوكس القادم.

أي مع نسخة فايرفوكس 49 التي ستطلق يوم 13 سبتمبر المقبل لن تكون هناك خدمة Hello وبالتالي إن كنت تعتمد عليها لإجراء الدردشة فمن الأفضل البحث عن بدائل أخرى.

بما أن الخدمة كانت تعتمد على معيار عالمي فمن الممكن للمستخدمين الإنضمام للمحادثة بغضّ النظر عن نوع المتصفح سواء كروم أو أوبرا.

لم توضح موزيلا سبب إيقاف الخدمة وإزالتها من متصفحها لكنها أكدت إصرارها على متابعة تطوير تقنية WebRTC للمكالمات في الزمن الفعلي والتي كانت تعتمد عليها خدمة Hello.

بكل الأحوال لو كنت بحاجة لبدائل فإن هناك عدة خدمات تقدم مكالمات فيديو جماعية ومشاركة شاشة وغيرها بتقنية WebRTC مثل Talky – Cisco Spark – Appear.in – Jitsi Meet

المصدر

loading...
2016-08-06 2016-08-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي