مسرحية PIRIKULA الناطقة بالامازيغية تخترق المهرجان العربي للشباب

بعد مشاركة جد مشرفة لفرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة في فعاليات الدورة الأولى للمهرجان العربي لمسرح الشباب بمدينة وجدة و التي عرفت مشاركة ما يناهز 20 فرقة مسرحية وطنية وعربية، تمثل كلا من الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، وسلطنة عمان، وفلسطين، ولبنان ومصر.

حصلت الفرقة على أربع جوائز وسط منافسة جد شرسة تمثلت في : جائزة التأليف المسرحي لمؤلف مسرحية بيريكولا سعيد أبرنوص ،جائزة السينوغرافيا إنارة و جائزة السينوغرافيا المتكاملة للمبدع طارق الربح و جائزة البحث المسرحي للمخرج أمين ناسور هذا بالإضافة لاختيار كل من الفنان الموسيقي إلياس المتوكل و الممثلة شيماء علاوي ممثلين للمغرب ضمن منتخب الدورة إلى جانب ممثلين من مصر لبنان فلسطين الإمارات السعودية و سلطنة عمان .

هنيئا لجمعية ثيفسوين بهذا الإنجاز الكبير .

loading...
2016-08-06 2016-08-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي