مستشفى محمد الخامس-الحسيمة…حارس امن يمنع مريضا من رؤية الطبيب ويشبعه ضربا مبرحا

Omar Lemallam

شاب في مقتبل العمر، قصد قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بمدينة الحسيمة، بعد أن اشتدت عليه الآلام… لكن حارس الأمن رفض السماح له بالدخول، بدعوى أن حالته ليست مستعجلة، هنا يبدو أن حارس الأمن قد أصبح طبيبا يميز بين الحالات المستعجلة من غيرها ولما تشبث الشاب بحقه وألح في السماح له بالدخول ليكشف عنه الطبيب، أسر حارس الأمن على رفضه وبعد جدال وسجال بين الطرفين، سمح الحارس للشاب بالدخول، لكن ليس لمقابلة الطبيب، بل للاستفراد به، حيث استعمل قوته في جر الشاب المغلوب على أمره من عنقه، إلى غرفة مجاورة للمدخل، وانهال علين بالضرب والسب والتعنيف، بل وحاول ولولا صراخ الشاب ودفاعه عن نفسه لحدث ما لا تحمد عقباه ….

المطلوب من النيابة العامة ومدير المستشفى ومندوب الصحة بالحسيمة ومسير الشركة المكلفة بالحراسة، ومن الهيئات الحقوقية العاملة بالمنطقة، اتخاذ التدابير الضرورية وفتح تحقيق في هاته النازلة، والدفع في اتجاه محاسبة ومعاقبة هذا الحارس الذي سولت له نفسه التلاعب بأمن الناس وسلامة أبدانهم والحط من كرامتهم، حتى يكون عبرة لكل المتعجرفي غير المدركين للمهام الموكولة لهم… ولنا عودة لهذا الموضوع

loading...
2016-08-04 2016-08-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي