شباط يهاجم حملة “#زيرو_كريساج” ويصف أصحابها بالشواذ فكريا

هاجم حميد شباط الأمين العام لحزب “الاستقلال”، أصحاب حملة “زيرو كريساج” الذين يطالبون بمزيد من الأمن بشوارع المملكة  بـ”الشواذ فكريا”.

شباط  قال في حوار أجرته معه وكالة “سبوتنيك” الروسية: “ما يروج له داخل المغرب من بعض الشواذ فكريا أنهم يخلقون الفتن لإلهاء الحكومة عن محاربة الإرهاب والتطرف وهي القضية الأساسية”.

و أكد زعيم حزب الاستقلال أن “المغرب حاضر أمنيا وبقوة داخل كل المدن والقرى والشعب المغربي يقف إلى جانب الأمن المغربي”.

وفي جواب على سؤال  حول تقارير المنظمات الحقوقية قال شباط: “ولا نقول إننا وصلنا في مجال حقوق الإنسان في المغرب إلي مستوي رفيع جدا وهذه شهادة للتاريخ أن المغرب يتطور عن طريق جمعيات ومنظمات للدفاع عن حقوق الإنسان منذ الاستقلال وحتى اليوم، من أجل أن نصل إلي الكرامة والشعب المغربي بأكمله مستعد للدفاع عن حقوق الإنسان ونعالج قضايانا في الداخل”.

وتجدر الإشارة أن حملة زيرو كريساج أطلقها العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بتوفير الأمن وكرد فعل على بعض الفيديوهات، التي أظهرت عمليات سطو مسلح من قبل بعض المجرمين على مواطنين عزل في بعض المدن كالمحمدية وسلا والبيضاء.

loading...
2016-08-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي