تسريب بيانات خاصة بالمستخدمين في لوحة SwiftKey والشركة تعترف

لوحة المفاتيح SwiftKey “سويفت كي” واحدة من أشهر وأكثر لوحات المفاتيح إستخدامًا من قبل مستخدمي أندرويد و iOS، ومن المعروف أن مايكروسوفت استحوذت على الشركة بسعر 250 مليون دولار أمريكي، في سابقة من نوعها ووفقًا لصحيفة التلغراف والتي أفادت عن بعض المستخدمين برؤية البيانات الخاصة بالمستخدمين في هواتف مستخدمين آخرين، حيث هذه البيانات حملت أرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني وكذلك إقتراحات غريبة.

من جهته سارعت الشركة بالإعتراف بالمشكلة وأشارت عبر مدونتها الرسمية” هذا الأسبوع عدد قليل من المستخدمين لاحظت إقتراحات ومصطلحات غير مألوفة، وفي بعض الحالات النادرة رسائل بريد وأرقام هواتف نقالة، ونحن بصدد العمل وبسرعة في حل هذه المشكلة”.

كما وطمأنت الشركة المستخدمين “أن هذه القضية لا تشكل قضية أمنية كبيرة لعملائنا، وقد قمنا بإيقاف خدمة المزامنة في اللوحة، وحاليًا نقوم بتحديثها لإزالة المشكلة، وخلال هذا الوقت لن يكون للمستخدمين القدرة على إجراء النسخ الإحتياطي والمزامنة”.

loading...
2016-07-29 2016-07-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي