أوراكل في طريقها للاستحواذ على “نت سويت” مقابل 9.3 مليار دولار

يبدو أن أوراكل مهتمة بقطاع الحوسبة السحابية، وذلك بعد معرفة أنها تتطلع للاستحواذ على شركة البرمجيات السحابية نت سويت NetSuite، مقابل 9.3 مليار دولار.

تخطط أوراكل لدفع 109 دولار نقدًا قيمة السهم الواحد في نت سويت، على أن يتم إكمال الصفقة بحلول نهاية العام الجاري. وقد أكدت شركة البرمجيات السحابية قبول مجلس إدارة الشركة بالإجماع على الاستحواذ.

وصرَّح مارك هيرد – الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل – “إننا عازمون على الاستثمار المكثَّف في منتجات الهندسة والتوزيع في القطاع السحابي”، وأكد “أوراكل ونت سويت شركتان متكاملتان وستستمران في التعايش في السوق”.

يعود تاريخ تأسيس نت سويت إلى عام 1988، وبات لها حضور في العديد من الدول، من خلال بيعها البرمجيات السحابية المتخصصة للشركات، بين مجالات المحاسبة، والتمويل وغيرهما.

أمَّا عن المساهم الرئيسي في الصفقة فهو لاري إليسون – رئيس أوراكل – حيث يتحكم هو وعائلته في حصة تصل نسبتها إلى 40% في الشركة.

المصدر: Bloomberg

loading...
2016-07-28 2016-07-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي