استمرار احتجاج سكان فرقة “تلارواق”بإقليم الحسيمة ضد السطو على ممتلكاتهم ( +صور )

حسيمة سيتي – فكري ولدعلي

بعد تنظيم عدة مسيرات سلمية واعتصامات محلية بموقع أرضهم المغتصبة بالسهل اﻷصفر الواقع بجماعة إساكن بإقليم الحسيمة ، وبعد صم اﻵذان أمام معاناتهم اليومية وتماطل المسؤولين في استرجاع حقوقهم المغتصبة من قبل عصابة تنتمي لحزب معين يتولى حاليا تسيير جماعة إساكن ،اتخذت تعاونية فلاحية وهمية كغطاء وهمي لﻹستيلاء على أراضيهم ، قرر أزيد من 5000 نسمة من ساكنة تلارواق رجالا ونساء صغارا وكبارا المضي في مسيرة احتجاجية مشيا على اﻷقدام في اتجاه مدينة الحسيمة من أجل إبلاغ مطالبهم العادلة للملك محمد السادس الذي يتواجد بالمناسبة في مدينة الحسيمة …والذين يرون فيه المنصف واﻷمل الوحيد ﻹسترجاع حقوقهم المغتصبة …

المسيرة قوبلت بتدخل عنيف للقوات العمومية من أجل وقف زحف المتظاهرين في اتجاه الحسيمة على الطريق الوطنية الرابطة بين تطوان والحسيمة عبر إساكن ،مما أسفر عن إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف المتظاهرين الذي تم إسعاف بعض مصابيهم في اتجاه مستوصف إساكن وتجدر اﻹشارة إلى حدود كتابة هذه اﻷسطر فقوافل المحتجين عازمة على استكمال مسيرتهم نحو الحسيمة حيث وصلوا إلى جماعة مولاي أحمد الشريف بالرغم من العراقيل وبعض الاعتقالات في صفوف بعض مناضليهم..

loading...
2016-07-25 2016-07-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي