تلاميذ جهة طنجة تطوان الحسيمة يتألقون في الاولمبياد الدولي للرياضيات

حل الفريق المغربي المشارك في الدورة 57 للأولمبياد الدولية في الرياضيات بـ”هونغ كونغ” في المرتبة 79، من أصل 109 دول مشاركة، من حيث عدد الميداليات المحصل عليها، فيما جاء في المرتبة الأولى قارّيّا، إلى جانب جنوب إفريقيا.

وقال بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إن ستة تلاميذ مثلوا المغرب في هذه الدورة، جرى انتقاؤهم من بين المتميزين في مادة الرياضيات من خلال تنظيم فروض انتقائية في جميع جهات المملكة منذ بداية الموسم الدراسي، وعبر تنظيم خمسة تداريب تأطيرية وتقويمية على الصعيد المركزي.

وضم الفريق المغربي التلاميذ حسام اشعايري وحذيفة احميدان وحمزة لمصوب وجوشوا بن عبو وهاجر حنفي ويوسف عمي، ممثلين كلا من جهتي “الرباط- سلا -القنيطرة” و”طنجة- تطوان- الحسيمة”.

وتمكن التلميذ حسام اشعايري من الحصول على ميدالية برونزية، والتلميذان جوشوا بن عبو ويوسف عمي حصلا على “المرتبة الشرفية”.

ماجدة أيت لكتاوي

loading...
2016-07-24 2016-07-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي