الحسيمة: مهاجر فوق القانون يستقوي بالملك محمد السادس ويطالب بتفضيله على المواطنين

حسيمة سيتي – مراسلة

لا غرابة أن تجد كل من يمتلك دراجة بحرية في هذه الأيام، يهدد ويبتز المسؤولين بل وحتى المواطنين، بدعوى إمكانيته على الوصول للملك محمد السادس بحرا، والويل كل الويل لمن سيقوم برفض طلب هذا النوع من البشر، الذين يستقوون به، ويعتبرون أنفسهم فوق القانون، بل أكثر من ذلك يطالبون من الدولة التي ننشد فيها المساواة، بتفضيلهم على باقي العباد، ومنح امتيازات لهم، بمبرر قدرتهم على الوصول للملك عبر دراجاتهم المائية.

وأحد هؤلاء ومنذ أن حل بالحسيمة، وهو يثير المشاكل والقلاقل مع الموظفين بالإدارات العمومية، وحتى المواطنين، ويعتبر نفسه فوق القانون، لا لشيء سوى لقدرته على لقاء الملك في البحر، فيا عجبا أن تراه يطالب بامتيازات بعمالة الحسيمة، وحتى على شاطئ اصفيحة، الذي يقوم فيه بإبعاد منافسيه في إحدى الألعاب التي يريد احتكارها، ولأنه تسبب في إعفاء والي جهة الحسيمة السابق، وإبعاد موظفين، لكونهم قاموا بواجبهم، ولم يمنحوه أي امتياز، بدعوى أن الكل ينتمي لدولة واحدة.

هذا “المواطن” الذي أتى إلينا من الخارج للاستثمار في شواطئنا، ويحصل على ملايين السنتيمات من الأرباح قبل أن يعود سالما غانما للمهجر، لا تستفيد منه الدولة ولا الجماعة المحلية شيئا، اللهم قدرته على إثارة المشاكل، والافتراء على مسؤولي الادارة العمومية، الذين لا يرفضون له طلب بعد أن رأوا ما فعله الملك بأسلافهم، ليتحول هذا المهاجر “العجيب” إلى “بوعو” يخيف الجميع، لامتلاكه دراجات بحرية تمكنه من الوصول للملك خلافا لباقي المواطنين ممن لا حول ولا قوة لهم.

المواطنون بالحسيمة يناشدون الملك بالتريث في الحكم واتخاذ القرارات بناء على ادعاأت مثل هؤلاء ممن يريدون تحقيق مرادهم بسلك مختلف الطرق، والتي تصل حد الافتراأت، والتحقيق في المقابل من ما يدعونه ووضعه على ميزان التمحيص، تفاديا للظلم، وحتى لا يظهر مثل هؤلاء أن لهم امتيازات في هذه الدولة خلافا لباقي المواطنين الذين لا يميز دستور 2011 بينهم.

loading...
2016-07-24 2016-07-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات8 تعليقات

  • Med Boutakbach

    Nechen Irfyeen rebda nehetta awaweya adyabeh oumma Arriffi hessen zi dewoullla ighabyeen faketh chewayet

  • Morad Moussaoui

    شك ترعيذ اتقيمد خثزيات يمكن ههههه

  • Mohamed Elkhatabi

    ثاهراوث اخساس اميس نقحبة ني الملك محمد السيكس

  • Anas El Ahmadi Anas El Ahmadi

    بيناتهم
    اختراق القانون هوا المغرب في الرتبة 160 في التعليم عالميا و 25 عربيا وراء كل من ليبيا وفلسطين والسودان وتونس والجزائر ….
    والفساد حدث ولا حرج

  • Aboud Nawras Aboud

    الله انجيك من أجيعان إلا اشبع

  • Morad Moussaoui

    عانث إيماس ثاهراوث … حما أذياسقار

  • Sami Sakr

    للأسف هو وغير كثير من المهاجرين الذين تحولوا إلى فراعين يبتزون الموظفين فقط لأنهم يملكون وسيلة تنقل بحرية تمكنهم من الوصول إلى الملك ويدركون أن من يعنيهم الأمر لا يحكمون منطق القانون وإجراءاته للتثبت مما يفبركونه من مظالم كاذبة.

  • Mohamed Elkhatabi

    قبل أن تحاربوا اللصوص الصغار حاربوا هذا المجرم الذي يعتبر نفسه فرعون المغرب

حسيمة سيتي