فيس بوك تضاعف مدة البث المباشر إلى 4 ساعات

تحديثات جديدة وكبيرة على ميزة البث المباشر من فيس بوك ستتاح تدريجياً بدءاً من اليوم. حيث أصبح بإمكان المستخدمين ذوي الحسابات الشخصية والصفحات إطالة البث المباشر لمدة مضاعفة تصل إلى 4 ساعات بدون انقطاع بدلاً من ساعتين كما هو الحال الآن.

من المزايا الأخرى التي ستتاح خلال الأسابيع القادمة أيضاَ إمكانية البث على كامل الشاشة وأيضاً وضعية الفيديو فقط. و نعني بالبث على كامل الشاشة أن صاحب البث لن يرى قسم التعليقات انما سيعرض أمامه على كامل الشاشة ما سيظهر على شاشة المستخدمين المتابعين. هذه الميزة ستتاح في الوضعيتين الأفقية والعمودية على iOS وفي أندرويد فقط الوضعية الأفقية وتخطط فيس بوك لطرح الوضعية العمودية أواخر هذا الصيف.

أما ما تقصده بوضعية الفيديو فقط هو إمكانية إخفاء التعليقات و ردود الأفعال التي يضغط عليها المستخدمين بشكل مؤقت أثناء البث المباشر من خلال السحب نحو اليمين لإخفائها ولليسار لإعادتها أثناء البث. الفكرة الأساسية من هذا الخيار أن يتمكن المستخدمين من مشاهدة البث بدون تشتيت باقي التعليقات والتفاعل معها وهو ما يكون مفيداً في بعض الأمور مثل تغطية الأحداث الجارية.

كانت فيس بوك قد أعلنت قبل شهر عن ميزة جدولة البث المباشر وكذلك دعم الفلاتر من تطبيق MSQRD المملوك من قبلها مع تحسينات في استكشاف البث المباشر من خلال تصفح المواضيع الرائجة مع إمكانية استهداف البث المباشر ضمن المجموعات والمناسبات والفعاليات.

الجدير بالذكر أن فيس بوك أعلنت قبل شهرين عن إمكانية البث بدون انقطاع لمدة 24 ساعة لكن في هذه الحالة لن يحفظ مقطع البث في حسابك، وهذا الاختلاف بينها وبين الميزة الجديدة اليوم حيث سيبقى مقطع البث في حسابك لإمكانية مشاهدته من المستخدمين الذين لم يحضرو البث وبالطبع يمكنك حذفه دائماً.

المصدر

Capture
loading...
2016-07-20 2016-07-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي