فيس بوك تختبر ميزة حفظ مقاطع الفيديو للمشاهدة بدون انترنت

كثيراً ما يرغب مستخدمي تطبيق فيس بوك بالإحتفاظ بمقاطع الفيديو التي يتم رفعها على الخدمة لمشاهدتها لاحقاً، ومن هذا الباب ظهرت كمية كبيرة من التطبيقات التي تدعي أنها تقوم بهذه الوظيفة لكنها ليست فعالة تماماً ودائماً. فيس بوك تختبر هذه الميزة لتتيح لك تنزيل مقطع الفيديو إلى التطبيق ومشاهدته لاحقاً بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

يجب أن تلاحظ هنا أنه لن تتمكن من الإحتفاظ بمقطع الفيديو كملف في جهازك لتشاركه مثلاً على تطبيقات الدردشة أو تعيد رفعه على يوتيوب، انما ستتمكن فقط من مشاهدة الفيديو عبر تطبيق فيس بوك نفسه.

في النسخ التجريبية للإصدارين 85 و 86 على أندرويد ظهر للبعض خيار حفظ الفيديو من قائمة الخيارات المنسدلة. وهذا الحفظ ليس كحفظ المنشورات وإن كنت ستحتاج للذهاب لنفس القسم لمشاهدة الفيديو لكن الفارق أنه سيتم تحميله إلى جهازك وداخل تطبيق فيس بوك.

في الصورة أعلاه يظهر رسالة تخبرك بأنه يتم تحميل مقطع الفيديو وبعدها تدخل إلى قسم Saved لتجد المقاطع مرتبة بحسب الزمن وبجانب كل منها حجمها بالميغابايت. ولا نعرف متى ستتاح الميزة رسمياً في التطبيق للجميع كما من غير الواضح بعد إن كانت ستطلق في كل دول العالم أم لدول محدودة كما حدث مؤخراً حيث كانت تختبرها في الهند.

المصدر

unnamed
loading...
2016-07-19 2016-07-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي