هذه أهم النصائح لمحابة النساء الأرق

لا استطيع النوم، هذه الجملة التي تقولها الكثير من الفتيات نتيجة حالات القلق الدائم الذي يعيشونها أو نتيجة التعب والارهاق الذي يعانون منه طوال اليوم، فاذا كنت تريدين التخلص من هذه المشكلة إليك هذه النصائح لكي تتمتعي بنوم هانئ طوال الليل.

نصائح للتمتع بالنوم الهانئ

– التمرين: ان ممارسة التمارين الرياضية تساعد على النوم وهزيمة الارق كونها واحدة من اكثر الحلول فعالية في التقليل أو التغلب على الارق، لأن الدماغ يعرف كيف يعوض عن ممارسة التمرينات عن طريق زيادة مقدار الوقت الذي ينام، وبالتالي فان التمرينات تعزز أفضل مرحلة مريحة للنوم، شرط أن تكون هذه التمارين قبل 4 ساعات على الاقل من النوم.

– الهواتف المحمولة: ان الحل الوحيد للنوم بسرعة تكمن في اغلاق الهواتف المحمولة وابعادها عن الغرفة وحتى التخت، اذ تؤكد الدراسات أن الإشعاع الكهرومغناطيسي التي تنتجها الهواتف المحمولة والأجهزة اللاسلكية الأخرى يمكن أن تعرقل فعلا القدرة على الحصول على النوم.

– الروائح والزيوت: قد يكون مفيداً في كثير من الأوقات انعاش غرفة النوم بالعديد من الزيوت الاساسية التي تساعد على الاسترخاء وبالتالي النوم بعمق. ومن الروائح التي ينصح بها، كالبابونج والياسمين، اللبان، مردقوش، الخزامى، خشب الصندل.

كما الحمام الدافئ مع البابونج وزيت اللافندر المضافة هو احد العلاجات الفعالة ويمكن ايضاً الحصول على بعض العلاجات العطرية عن طريق حرق شمعة على رائحة معطرة.

– أخذ اجازة: قد يكون من المفيد جداً اخذ قسط من الراحة الطويلة بعض الوقت للتخفيف من آثار العمل واضراره ومشاكله على الارق للعودة الى الراحة والنوم بشكل عميق.

loading...
2016-07-18 2016-07-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي