إلياس العماري : مسيرة طنجة هي للتحسيس والتنديد بما وصل إليه تدمير البيئة من قبل البشرية

قاد إلياس العماري، رئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، المسيرة التي نظمتها فعاليات المجتمع المدني، اليوم الأحد، تحت شعار “من أجل عدالة مناخية عالمية”، بمناسبة المؤتمر المتوسطي حول المناخ الذي سينطلق غدا الاثنين، بمدينة طنجة.

واعتبر العماري، المسيرة التي نظمها المجتمع المدني بمختلف تعبيراته الجهوية والوطنية والدولية، هي مسيرة تحسيسية تأتي من أجل التنديد بما وصل إليه تدمير البيئة من قبل البشرية، موضحا أنها مسيرة من أجل حياة أفضل ومناخ أنقى.

وبخصوص الرهانات المنتظرة من هذه المسيرة، قال رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة “هي رهانات البشرية للعيش في بيئة سليمة لأن الإنسان في نهاية المطاف ابن بيئته” مضيفا،”بفضل نضالات الشعوب سنساهم في ابتكار وتنفيذ جميع الحلول المرتبط بقضايا المناخ والتأقلم مع التغيرات المناخير التي تشكل أولوية أساسية للمجتمع الإقليمي والدولي”.

ودعا العماري بهذه المناسبة جميع الأطراف الفاعلة الى تبني مقاربة متوسطية إقليمية منسقة، خاصة أن منطقة البحر الأبيض المتوسط تعد واحدة من المناطق الأكثر تضررا من تداعيات التغيرات المناخية.

ويذكر أن مدينة طنجة تحتضن مؤتمر الأطراف المتوسطي للتغيرات المناخية “ميد كوب 22″، ويلتئم في هذا الإطار نحو 2000 ممثلا لبلدان حوض البحر الأبيض المتوسط والمجتمع المدني وعدة منظمات دولية وإقليمية، إضافة الى الفاعلين الاقتصاديين والخبراء.

loading...
2016-07-17 2016-07-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي