المغرب يعلن موقفه الصريح من محاولة الانقلاب في تركيا

أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم السبت، أن المملكة المغربية تتابع بقلق تطورات الأوضاع بتركيا.

وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، أن المغرب متشبث باستقرار هذا البلد المسلم الشقيق، مشيرة إلى أن المملكة المغربية ترفض، من حيث المبدأ، أي استخدام للقوة من أجل تغيير النظام القائم وتدعو إلى المحافظة على النظام الدستوري في هذا البلد.

وسبق لقائد الاركان بالنيابة الجنرال اوميت دوندار، أن أعلن في وقت مبكر من صباح اليوم السبت احباط محاولة الانقلاب العسكري التي هزت تركيا ليل الجمعة السبت، مشيرا الى مقتل 104 انقلابيين.

وقال دوندار للصحافيين في اسطنبول “تم احباط محاولة الانقلاب هذه”، مؤكدا “استشهاد” تسعين شخصا هم 41 شرطيا وجنديان و47 مدنيا. ودعا الرئيس رجب طيب اردوغان عبر تويتر المواطنين الى البقاء في الشوارع، محذرا من تصاعد التوتر من جديد.

وعلى صعيد متصل ذكر مسؤولون حكوميون أن تركيا اعتقلت 1563 فردا بالجيش كما تمت إقالة خمسة جنرالات و29 كولونيل من مناصبهم، طبقا للمسؤولين الاتراك.

loading...
2016-07-16 2016-07-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي