تركيا تحجب فيس بوك وتويتر ويوتيوب أثناء محاولة الإنقلاب

في رد فعل ليس مستبعداً، حجبت الحكومة التركية أبرز مواقع الويب العالمية والشبكات الاجتماعية أثناء البلبلة التي حدثت في البلاد حيث تتعرض لمحاولة انقلاب عسكرية.

وبحسب حساب Turkey Blocks على تويتر الذي يتأكد من حالة مواقع الويب في تركيا أظهر توقف فيس بوك و تويتر ويوتيوب في حين تعمل مواقع انستغرام وفيميو.

تكون الشبكات الاجتماعية لاسيما تويتر مصدر المستخدمين الأول لمتابعة الأخبار والصور وأحدث التفاصيل المتسارعة في مثل هذه الطوارئ، ويبدو أن الحكومة التركية لاتريد أن يعرف أحداً من الداخل ماذا يجري في العاصمة أنقرة واسطنبول لذا لجأت للحل الأسهل وهو الحجب.

ومع ذلك فالأتراك معتادين على تجاوز الحجب عبر استخدام خدمات vpn وسبق وأن عاشوا عدة حالات حجب عندما حصلت احتجاجات في أوقات سابقة.

سنحدث الخبر بمزيد من التفاصيل وإن عادت الخدمات للعمل

المصدر

loading...
2016-07-15 2016-07-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي