النتائج الايجابية تقفز بالمنتخب المغربي بثمان مراكز في ترتيب “الفيفا”

حسيمة سيتي

أظهر الترتيب الجديد الدي كشفت عنه “الفيفا” اليوم الخميس، تقدم المنتخب الوطني المغربي ثمانية مراكز في التصنيف العالمي للفيفا الخاص بهذا الشهر ليحل في المركز 54 دوليا.

وكان المنتخب المغربي قد حل في المركز الـ62 الشهر الماضي، غير أن النتائج الايجابية خلال مبارياته الرسمية والودية الأخيرة، حملته لكسب ثمانية مراكز هامة، خصوصاً بعد تحقيقه لورقة التأهل لنهائيات كأس أفريقيا في وقت مبكر.

وحافظ المنتخب الجزائري على الصدارة الإفريقية يليه باحتلاله المركز 32 عالميا يليه كل من الكوت ديفوار، غانا، السينغال، مصر، تونس، الكاميرون ثم المغرب، الذي جاء ثامنا في ترتيب المنتخبات الإفريقية.

أما على المستوى الدولي فقد حافظت الأرجنتين وبلجيكا على المركزين الأول والثاني في التصنيف العالمي للمنتخبات، فيما قفزت البرتغال للمركز السادس عقب فوزها بلقب بطولة أوروبا للأمم، التي أقيمت في فرنسا هذا الصيف.

وتقدم منتخب فرنسا وصيف بطل أوروبا عشرة مراكز ليصعد إلى المركز السابع، فيما وظل منتخب تشيلي في المركز الخامس بعد فوزه بلقب كوبا أمريكا عقب التغلب في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية على الأرجنتين التي أحكمت قبضتها على صدارة التصنيف.

وعاد منتخب إيطاليا إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف وتراجع منتخب أوروجواي من المركز التاسع إلى الحادي عشر فيما تعرض منتخب النمسا لانتكاسة قوية وهبط إلى المركز الحادي والعشرين من المركز العاشر.

loading...
2016-07-14 2016-07-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي