وثيقة تكشف حقيقة موافقة الحكومة على استيراد نفايات خطيرة وغير خطيرة

حسيمة سيتي – فبراير

كشفت وثيقة مسربة، أن حكومة عبد الإله بنكيران، سمحت العام الماضي، باستيراد نفايات خطيرة وغير خطيرة، وذلك بعد مصادقتها على مرسوم قانون تقدم به عبد القادر اعمارة وزير الطاقة والمعادن والبيئة، يحدد شروط وكيفيات استيراد وتصدير وعبور النفايات ».

وجاء في المرسوم، أن الحكومة تسمح بتقديم طلبات الترخيص باستيراد النفايات الخطيرة من قبل مستوردي هذه النفايات أو وكلائهم مقابل وصل إيداع لدى المصلحة المعنية لهذا الغرض من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالبيئة ».

ونص المرسوم على دفتر تحملات يتضمن المعلومات المتعلقة بهوية المستورد، والوسائل المادية التي تسمح له بتدبير عملية الاستيراد، والتعريف بالنفايات المستوردة ومصدرها، والمسار الذي ستسلكه النفايات موضوع الطلب، والشروط التقنية التي تضمن إنجاز العملية، والتعريف بالمنشأة المستقبلة للتخلص من النفايات أو تثمينها ».

وأوضحت الوثيقة، أن موافقة السلطة الحكومية المكلفة بالبيئة على مشروع دفتر التحملات ومنح الترخيص بالاستيراد، عندما يكون طلب الترخيص بالاستيراد والملف ومشروع دفتر التحملات المرفقان له كاملين ومطابقين ».

loading...
2016-07-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي