مستجدات قضية الممرضة ”زهرة” و حقيقة اللقاحات الفاسدة

بعد قرار وزارة الصحة توقيف الزهرة الفيافي، الممرضة بمركز في دوار آيت يوسف أوعلي ضواحي الحسيمة، لأنها رفضت تلقيح أطفال بلقاحات قد تكون فاسدة، تضامن عدد كبير من المغاربة  نشطاء « فيسبوك » مع الممرضة، حيث قاموا بإنشاء صفحة  تحمل عنوان « كلنا الممرضة الزهرة الفيافي ».

وبعد ساعات قليلة من تأسيس الصفحة تفاعل عدد من رواد « الفيسبوك »، وعبروا عن تضامنهم اللامشروط مع الممرضة، وشجبوا أيضا قرار وزارة الصحة من توقيف الممرضة لأنها رفضت تلقيح الأطفال بلقاحات قد تكون فاسدا.

وفي هذا السياق، صرحت الزهرة الفيافي،  أنها تنتظر مثولها امام المجلس التأديبي يوم 13 يوليوز الجاري، مشيرة إلى أنها تفاجأت من قرار مندوب وزارة الصحة بإقليم الحسيمة.

تفاصيل القصة كما تحكيها زهرة  أنها لم تستطيع أن تغامر في تلقيح الأطفال بلقاحات قد تكون فسدت بسبب ارتفاع درجة حرارة ثلاجة المركز الصحي.

تضيف زهرة : »راسلت مندوب وزارة الصحة بالإقليم، وطلبت منه تزويدنا بلقاحات جديدة لأن اللقاحات الموجودة قد تكون فاسدة  »

وأضافت زهرة أنها أخبرت المندوب عبر مراسلة مكتوبة، أنها ستتوقف عن تلقيح الأطفال، وطلبت الإذن للتخلص من تلك اللقاحات، قبل أن يبعث إليها لجنة طلبت منها استئناف عملها، على الرغم من الملاحظات التي أبدتها. رفضت وأصرّت أن يكون الأمر مكتوباً، حتى تتحدد المسؤوليات.

سلطانة

loading...
2016-07-08 2016-07-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي