ساكنة الحسيمة تطالب بانشاء كلية متعددة التخصصات بالمنطقة على وجه السرعة

اصدر منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب (المنتديات الثلاثة: آيث بوعياش الحسيمة إمزورن) بيانا مفتوحا إلى الجهات المسؤولة وطنيا و جهويا و محليا بملتمس تأييد طلب ساكنة إقليم الحسيمة بإحداث نواة جامعية مفتوحة الاستقطاب و قائمة على نظام (LMD) :

مقتطف من البيان: السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي و تكوين الأطر: نلتمس منكم تأييد الطلب استنادا إلى مهام و اختصاص اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي المنشأة بموجب مقتضيات المادة 81 من القانون رقم 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي ؛ في إبداء الرأي بشأن إحداث الجامعات أو أي مؤسسة أخرى للتعليم العالي العام أو الخاص. و اعتبارا لتمتعكم بصفة العضوية بحكم القانون ضمن هذه اللجنة بموجب ما نص عليه المرسوم رقم 2.01.2330 الصادر في 04 يونيو 2002 ؛ السيد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان : نلتمس منكم تأييد الطلب استنادا إلى ما يتمتع به مجلسكم من ولاية عامة في قضايا حقوق الإنسان و حريات المواطنين، أفرادا و جماعات، حسب ما هو منصوص عليه في الفقرة الأولى من المادة (3) من الظهير المحدث للمجلس رقم 19. 11. 1 الصادر في 25 من ربيع الأول 1432 (فاتح مارس 2011) ؛ السيد رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة : نلتمس منكم تأييد الطلب بإدراج نواة جامعية بإقليم الحسيمة و اقتراحها ضمن توجهات و اختيارات التنمية لمجلسكم، استنادا إلى تمتعكم بسلطة الإشراف على وضع التصميم الجهوي لإعداد التراب و تنفيذه، بناء على مقتضيات المواد: 88 101 من القانون التنظيمي رقم 14. 111 ؛ و استنادا إلى مقتضيات المادة 94 التي حددت مجال التعليم من الاختصاصت المنقولة من الدولة إلى الجهة في إطار الاعتماد على مبدأ التفريع ؛ السادة رؤساء الجماعات الترابية بالٌإقليم : نلتمس منكم تأييد و دعم الطلب عبر إدراجه كنقطة في جدول أعمال دورة أكتوبر و التداول بشأنها؛ و تحديد خصائص البعد الوظيفي العلمي للجماعة الترابية التي من شأنها أن تتوفرعلى الشروط المجالية و التقنية لاستقبال بنيات الاقتصاد المعرفي و على رأسها النواة الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح. توقيع منسقي المنتديات الثلاث: إبراهيم مومي : منسق المنتدى المحلي بآيث بوعياش فكري بنعلي : منسق المنتدى المحلي بالحسيمة محمد الغلبزوري : منسق المنتدى المحلي بإمزورن

loading...
2016-07-08 2016-07-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي